الرئيسية » اخبار تقنية » بسبب ترامب: آبل تفكر في تصنيع آيفون داخل أمريكا لكن كيف سيؤثر عليها هذا ؟

بسبب ترامب: آبل تفكر في تصنيع آيفون داخل أمريكا لكن كيف سيؤثر عليها هذا ؟

apple-trump

خلال موسم الإنتخابات الأمريكية التي أدت إلى إنتخاب دونالد ترامب رئيساً، كان الملياردير قد أدلى ببعض الكلمات عن شركة آبل والتي حاول إثارة الناس لمقاطعتها بسبب رفضها مساعدة الشرطة الفيدرالية لفتح هاتف آيفون خاص بإرهابي، وبالإضافة إلى ذلك الرئيس منتخب مستاء من بناء الشركات لمنتجاتها خارج أمريكا.

اليوم، ظهر تقرير عن مصدر مجهول يشير إلى أن آبل تدرس إمكانية صناعة آيفون في أمريكا، حيث تحدتث مع مصنع فوكسكون الذي يعتبر شريكها في تصنيع آيفون حيث طلبت آبل منهم دراسة جدوى صناعة آيفون داخل أمريكا وكيف سيكون تأثير ذلك عليها.

وفقاً للمصدر، وافقت شركة فوكسكون للإنتقال إلى أمريكا لإنتاج أجهزة آبل، لكنها رفضت التورط لأن تكلفة الإنتاج ستكون عالية جداً بسبب الوضع الإقتصادي الأمريكي المختلف عن الصيني والتايواني وكل هذه الأمور على آبل أن تتحملها بحال اتخذت هذا القرار.

إقرأ أيضاً: أين تصنع الهواتف الذكية اليوم ؟

التقرير أشار أيضاً أن تكلفة إنتاج آيفون في أمريكا ستكون ضعف التكلفة الحالية، ولكن هذه واحدة من المشاكل فقط. صناعة مكونات الجهاز أيضاً تمثل مشكلة كبرى للشركة، حيث سلسلة توريد المكونات مقرها تايوان وتعتقد الشركة أن ترامب سيجبرها على صناعة نسبة معينة من المكونات على الأقل داخل أمريكا.

إقرأ أيضاً: وادي السيليكون والشركات التقنية مرتعبة بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة

إذا قامت آبل بالفعل بإنتاج آيفون داخل أمريكا، ماستقوم بإنتاجة سيكون فقط للسوق الأمريكي وهو السوق الذي سيتأثر بإرتفاع السعر، ولكن الأسواق الأخرى لن تتأثر لأن نُسخها من الأجهزة ستضل تصنع في الصين كالعادة لأن قانون ترامب الجديد سينص فقط على رفع الضرائب على المنتجات التي تُدخل إلى أمريكا فقط، وهو رئيس أمريكا وليس رئيس العالم!

المصدر: Cnet

The post بسبب ترامب: آبل تفكر في تصنيع آيفون داخل أمريكا لكن كيف سيؤثر عليها هذا ؟ appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*