الرئيسية » الصحة » برنامج تدريبي لـ «القومي للسكان» لتنمية قدرات العاملين http://akhbarelyom.com/

انتهت فعاليات البرنامج التدريبي «كيفية متابعة وإجراء البحوث السكانية»، الخميس 2 مارس، الذي نظمته إدارة التدريب والتنمية البشرية، بالمجلس القومي للسكان. 

نظم المجلس التدريب بمعهد الدراسات والبحوث الإحصائية، جامعة القاهرة، لتنمية قدرات العاملين بالمجلس لمواجهة المشكلات السكانية على أسس علمية حديث. 

وتأتي هذه الدورة التدريبية ، ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تتم وفقاً لتوجيهات د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة للسكان ، و د. طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، بهدف تطوير أداء العاملين بالمجلس ، بما يضمن وضع الأنشطة السكانية وفقاً لنتائج البحوث العلمية، وذلك للارتقاء بالخصائص السكانية في المجتمع.

وتضمنت الدورة التي عقدت في الفترة من 19 فبراير وحتى 2 من شهر مارس الحالي ، كافة خطوات إعداد البحث العلمي، بداية من اختيار عنوان البحث وتحديد المشكلة البحثية وأهميتها، وصياغة الأهداف ووضع الفروض، وخطة تحليل البيانات ، وحتى استخراج النتائج وكتابة التقرير النهائي للبحث. 

وشمل الجانب العملي من الدورة ، التدريب على استخدام برنامج SPSS  لتحليل البيانات ، والذي يعد مناسباً لإجراء البحوث السكانية، إضافة إلى برنامج CSpro  الذي يعد من أكفأ البرامج في إدخال البيانات، لأنه يسمح بإدخال كم هائل من البيانات بدقة، مما يوفر الوقت والجهد معاً.

وفي ختام الدورة التدريبية وزع عبد الفتاح السيد مدير عام إدارة التدريب والتنمية البشرية بالمجلس القومي للسكان ، والدكتور محمد نجيب الأستاذ بمعهد البحوث شهادات إتمام الدورة على المشاركين فيها. 

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بتنظيم هذه الدورة، ورغبتهم في تنظيم دورة أخرى مكملة لها، مشيرين إلى ضرورة تعميم هذا المحتوى التدريبى القيم على كل العاملين بالمجلس للاستفادة منه في تطوير الأداء.

برنامج تدريبي لـ «القومي للسكان» لتنمية قدرات العاملين http://akhbarelyom.com/

[unable to retrieve full-text content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*