الرئيسية » اخبار تقنية » براءة إختراع لمايكروسوفت خاصة بجهاز حاسب يمكنك تغيير مكوناته بسهولة

براءة إختراع لمايكروسوفت خاصة بجهاز حاسب يمكنك تغيير مكوناته بسهولة

Microsoft-modular-computing-device-930x694

كشفت شركة مايكروسوفت عن براءة اختراع جديدة لتقنية ستسمح بتغيير مكونات جهاز الحاسوب الخاص مما سيسمح لك بإختيار القطع التي ترغب بها حسب رغبتك، إذا نجح هذا الأمر فإنه سينهي عصر شراء حاسوب جديد لمجرد أنك تريد ترقية المواصفات.

كانت مايكروسوفت قد قدمت لتسجيل براءة اختراعها في يوليو عام 2015 لكنها كشفت عنها مع بداية الأسبوع الحالي. من بين الأشخاص الذين عملوا على براءة الاختراع Tim Escolin الذي كان واحدا من المصممين لأجهزة مايكروسوفت Surface.

Elite

ويعتبر قطاع الأجهزة التي يمكن تعديل مكوناتها جزءا مثيرا للإهتمام في الشركة فقد أطلقت الشركة مؤخرا جهاز تحكم عن بعد لـ Xbox One Elite بالتعاون مع Scuf Computing والتي حققت نجاحا مبهرا أكثر مما كانت تتوقعه مايكروسوفت نفسها.

ووفقا لبراءة اختراع الشركة، سيحتوي لحاسوب بمكوناته القابلة للتغيير على إمكانية استبدال البطارية، المعالج، بطاقة الرسوميات، الذاكرة، وحدات التخزين، السماعات، عناصر توصيل الواي فاي ووحدات الإسقاط ثلاثية الأبعاد أيضا.

جميع هذه المكونات يمكن أن ترتبط كل على حدا مغناطيسيا بالجهاز الأمر الذي سيجعل من عملية استبدالها سهلا جدا. يقول Escolin" وبهذه الطريقة سيتمكن المستخدم من تغيير جهاز الحاسوب بكل سهولة بطريقة بديهية دون الحاجة إلى معرفة شاملة وتفصيلية بالأجهزة."

وبالطبع، براءة الاختراع هذه لا تعتي أن الشركة تخطط لإطلاق هذا النوع من الأجهزة لكنها قد تفعل ذلك بالمستقبل، وهذا قد يذكرنا بمشروع آرا الذي تعمل عليه قوقل لكن للهواتف الذكية والذي يمكنك من تغيير قطع الهاتف من دون الحاجة لشراء هاتف جديد.

هل تعتقد أن مايكروسوفت ستقوم بالعمل عليه فعلا ؟

Microsoft-modular-computing-device-stackableMicrosoft-modular-computing-device-housings

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*