الرئيسية » اخبار تقنية » براءة إختراع لآبل لبصمة يمكن أن تعمل من خلال الشاشة نفسها

براءة إختراع لآبل لبصمة يمكن أن تعمل من خلال الشاشة نفسها

iphone7-7

إشاعات عديدة ظهرت في الأسابيع الماضية أشارت أن شركة آبل تخطط لجعل بصمة الإصبع جزاءً لا يتجزأ من الشاشة في آيفون القادم، وأصبحت هذه الإشاعات أكثر واقعية بعدما ذكرتها صحف مثل بلومبرج، وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز التي تعتبر مصادر أكثر موثوقية بحكم إسمها الكبير.

وشاهدنا سلسلة من براءات الإختراع من شركة آبل، وأخر ما نشر اليوم يُظهر وصف لتقنية من شأنها أن تسمح بالتعرف على بصمة إصبع المستخدم من أي مكان في الشاشة تقريباً، وليس فقط في مكان ثابت.

التقنية عبارة عن مستشعرات مع عدسات كهربائية موزعة في الشاشة تقوم بإلتقاط قراءة دقيقة لبصمة إصبع المستخدم، وهذه هي الطريقة التي ستتيح لشركة آبل تقديم آيفون القادم بشاشة من دون تواجد لزر الهوم الدائري، على إفتراض أنها تخطط لقيام بهذه الأمر فعلاً ضمن آيفون القادم.

وهناك تقنيات أخرى من شأنها أن تسمح لقارئ بصمة الأصبع أن يكون جزء لا يتجزأ من شاشة الهاتف. إحدى هذه التقنيات تستخدم معرف كوالكم للموجات الفوق صوتية لإلتقاط قراءة بصمة المستخدم من خلال الشاشة الزجاجية، أو هيكل الهاتف المعدني، البلاستيكي.

النموذج الحديد لزر الهوم في آيفون 7 وضعته آبل لتهيئة المستخدم لماهو قادم في النسخة الجديدة من آيفون في العام المقبل، بحيث من المتوقع أن تعمل البصمة بنفس الفكرة الإهتزازية ولكن لن تتم العملية من خلال الزر الدائري التقليدي، ربما من أي منطقة من الشاشة كما تُشير براءة الإختراع الجديدة أو ربما يكون الزر بأكمله جزء من الشاشة.

المصدر: 9to5mac

إقرأ أيضاً:

The post براءة إختراع لآبل لبصمة يمكن أن تعمل من خلال الشاشة نفسها appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*