الرئيسية » اخبار تقنية » بالفيديو: كيف صمد نوكيا 8 باختبارات الثني والخدش والحرق؟

بالفيديو: كيف صمد نوكيا 8 باختبارات الثني والخدش والحرق؟

اشتهرت هواتف نوكيا دائما بقسوتها وصلابتها، لكنّ النصيب الأكبر من سمعتها حققته قبل حقبة الهواتف الذكية، وهو ما يترك HMD العالمية، صانعة هواتف نوكيا، أمام تحدٍ صعب.

حتى الآن يبدو أن HMD تقوم بجهد جيد حيث جودة البناء كما رأينا في الموديلات التي أطلقتها، فدعونا نرى ما عرضه جيري الشهير بتجاربه على قناته بيوتيوب JerryRigEverything عن نوكيا 8.

[embedded content]

بفضل زجاج Gorilla Glass 5 فقد تحمّلت شاشة نوكيا 8 الخدوش بشفرة حادة حتى مستوى 6 وصارت أكثر عمقًا عند المستوى 7، تماما كباقي الهواتف الرائدة في 2017.

زر هوم المُدمج به مستشعر البصمة لم يتضرر جراء الخدش بالشفرة وتُرك دون ضرر مرئي، كذلك الكاميرا الأمامية والخلفية فدمجهما المتناغم مع التصميم الكلي للرائد لم يُعرضهما لأي ضرر.

بينما السماعات المغطاة بطبقة رقيقة من النيلون أمكن ثقبها غير أنّ دمجها داخل نوكيا 8 راسخٌ خلاف نوكيا 3 ونوكيا 6، حيث لم يتمكن جيري من سحبها للخارج.

بينما خلف نوكيا 8 المُصنع من سلسلة 6K سبائك الألومنيوم، وهي أضعف من التي جاءت بها روائد آيفون قبل استخدام الزجاج، فقد أمكن إزالة الخدوش التي تحدثها الأدوات اليومية مثل المفاتيح.

وتحت اختبار اللهب، تعافت شاشة LED كليا من علامات الحرق وعادت البكسلات للعمل خلال 10 ثواني، ولم يترك اللهب أي أثر يذكر على خلف الهاتف، وتحت اختبار الثني، حقق نوكيا 8 علامة ممتازة، فبقى متماسكًا وثابتا.

إجمالًا وبغض النظر عن حقيقة أن نوكيا 8 غير مقاوم كليا للماء حيث يتمتع بتقييم IP54، فإنّ رائد نوكيا يتمتع بصلابة وقسوة تجعله هاتفًا رائدًا بحق.

[embedded content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*