الرئيسية » اخبار تقنية » بالفيديو: فورد تستخدم هولوجرافيك الواقع المعزز لتطوير سياراتها

بالفيديو: فورد تستخدم هولوجرافيك الواقع المعزز لتطوير سياراتها

لعقود طويلة، كان تصميم سيارة جديدة يعني عملية تأخذ أشهرًا طويلة وتمتد لسنوات أحيانًا، لدرجة أن تويوتا اعترفت مؤخرًا أن “مقبض أبواب” الكامري الجديدة استغرق تصميمه 3 أشهر كاملة، إلا أن التقنية تستعد لحلّ هذه المعضلة كما ساعدت في حلّ كثير من مشاكلنا.

لدينا الواقع الافتراضي، الواقع المعزز، وما يخلط بينهما هو الواقع الهجين المعروف أيضًا بالمختلط، ومايكروسوفت تُقدّم خوذة HoloLens التي تجسّد أشياءً ثلاثية الأبعاد في الواقع المحيط ويتاح للمستخدم أن يشارك ما يراه لمستخدمين غيره، وهذا هو بالضبط ما فعلته فورد لأجل تصميم سياراتها الجديدة.

لصناعة السيارة، يتم بناء نموذج من الطين لها، وتقنية مايكروسوفت لا تُلغي ضرورة بناء هكذا شيء إلا أنها تسهل من العملية، فمثلاً يمكن استخدام تجسيد هولوجرافيك على سيارة واقعية أو نموذج طين وإجراء تغييرات على التصميم ورؤية إذا ما كان مناسبًا أم لا ومشاركة هكذا بيانات للمصممين الآخرين بغض النظر عن موقعهم في العالم، وبالتالي إنجاز هكذا عملية في بضعة دقائق أو ساعات بدلاً من تضييع عدة أسابيع وأشهر.

ذلك قابل للتطبيق بسبب المعالج في خوذة HoloLens اللاسلكية، والبيئة المصنوعة نتاجًا عنها تتيح لك التحرّك حول الهولوجرافيك والنظر إليه من أي زاوية تمامًا كما لو أنه واقعي.

فورد تُطبّق هكذا نظام للتصميم منذ عام الآن في استوديوهات تصميم ديربورن، والآن وبالتعاون مايكروسوفت سيتم تطبيقه في كافة مراكزها حول العالم، فاستخدامه سيعني تعاونا كاملاً بين مصمميها ومهندسيها وبالتالي يكون بإمكانهم رؤية مشاريع بعضهم والخروج بأفضل الأفكار الممكنة وبأسرع وقت.

[embedded content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*