الرئيسية » الصحة » بالصور ..مسيرة لمناهضة العنف ضد المرأة في المنيا

نظم المجلس القومى للمرأة بالمنيا بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ومشاركة أعداد من طلبة المدارس بالمحافظة، الأحد 4 ديسمبر، مسيرة طلابية ونسائية، للتنديد بالعنف ضد المرأة وتفعيل قوانين المرأة فى الدستور والقوانين المكملة. بدأت المسيرة من أمام مكتبة مصر العامة على شارع الكورنيش، وحتى أمام ديوان عام المحافظة، حيث رفع المشاركون لافتات تندد بالعنف ضد المرأة سواء بالضرب أو السب أو التعدى الجسدى والمعنوى على الفتاة والمرأة فى المجتمع. وقالت الدكتورة نجاح التلاوى مقرر المجلس القومى للمرأة والمشرف العام على تنظيم فعاليات مؤتمر التصدى للعنف ضد المرأة، إن هناك قوانين لا بد أن تفعل ويتم تفعيلها فى المجتمع باستثناء قانون الميراث الذى تم تفعيله مؤخرا . وأشارت التلاوى، أنه سيتم عقد مؤتمر لتقديم التوصيات التى تطالب بالتصدى لظاهرة العنف، وتفعيل قوانين حماية المرأة من كافة أساليب العنف.

بالصور ..مسيرة لمناهضة العنف ضد المرأة في المنيا

نظم المجلس القومى للمرأة بالمنيا بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ومشاركة أعداد من طلبة المدارس بالمحافظة، الأحد 4 ديسمبر، مسيرة طلابية ونسائية، للتنديد بالعنف ضد المرأة وتفعيل قوانين المرأة فى الدستور والقوانين المكملة.

بدأت المسيرة من أمام مكتبة مصر العامة على شارع الكورنيش، وحتى أمام ديوان عام المحافظة، حيث رفع المشاركون لافتات تندد بالعنف ضد المرأة سواء بالضرب أو السب أو التعدى الجسدى والمعنوى على الفتاة والمرأة فى المجتمع.

وقالت الدكتورة نجاح التلاوى مقرر المجلس القومى للمرأة والمشرف العام على تنظيم فعاليات مؤتمر التصدى للعنف ضد المرأة، إن هناك قوانين لا بد أن تفعل ويتم تفعيلها فى المجتمع باستثناء قانون الميراث الذى تم تفعيله مؤخرا .
وأشارت التلاوى، أنه سيتم عقد مؤتمر لتقديم التوصيات التى تطالب بالتصدى لظاهرة العنف، وتفعيل قوانين حماية المرأة من كافة أساليب العنف.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*