الرئيسية » اخبار الرياضة » بالصور .. تعرف على الملاعب التي تستضيف مباريات يورو 2016

بالصور .. تعرف على الملاعب التي تستضيف مباريات يورو 2016

download

هاي كورة _ لأول مرة يتواجد 24 منتخب في بطولة كأس الأمم الأوروبية، ويتم تقسيمهم على 6 مجموعات مما ينتج عن دور جديد يلعب في البطولة بعدما كانت تُلعب البطولة بدايةً من دور الـ16، وبذلك سوف يُلعب 51 مباراة على الملاعب التي سنذكرها لكم.

ستكون هُناك 10 مدن تستضيف المباريات من خلال 10 ملاعب، مباراة الإفتتاح ستكون على ملعب فرنسا الدولي “ساندوني” بالعاصمة الفرنسية باريس وكذلك المباراة النهائية.

إليكم الملاعب والمدن المستضيفة لبطولة يورو 2016 ..

1- ستاد “بارك دي برانس” أو حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس وهو ملعب نادي باريس سان جيرمان، والذي سيستضيف مباريات “تركيا وكرواتيا”، “رومانيا و سويسرا”، “البرتغال و النمسا”، بالإضافة لمباراة في دور الـ16.

ملاعب-اليورور

2- ملعب ستاد فرنسا بضاحية سان دوني في باريس، هذا الملعب الذي إستضاف المباراة الإفتتاحية والنهائية في كأس العالم 1998، سيستضيف هذا الملعب 4 مباريات في دور المجموعات، المباراة الإفتتاحية بين “فرنسا و رومانيا”، “ايرلندا و السويد”، “ألمانيا و بولندا”، “أيرلندا الشمالية و ألمانيا”، بالإضافة لمباراة في دور الـ16 ومباراة في دور الـ8 وكذلك المباراة النهائية.

ملاعب-اليورور

3- بوليرت ديليليس هو ثالث الملاعب التي ستسضيف مباريات البطولة، يقع هذا الملعب في مدينة لانس شمال شرق فرنسا وهو تابع لفريق لانس، وسوف يستضيف ثلاث مباريات في دوري المجموعات “ألبانيا و سويسرا”، “إنجلترا و ويلز”، “التشيك و تركيا”، ومباراة في دور الـ16.

download

4- ملعب ليل متروبول بمدينة ليل وكما واضح بالتأكيد فهو ملعب فريق ليل، سوف يستضيف هذا الملعب 4 مباريات بدور المجموعات “ألمانيا و أوكرانيا”، “روسيا و سلوفاكيا”، “سويسرا و فرنسا، “إيطاليا و أيرلندا”، بالإضافة لمباراة في دور الـ16، ومباراة في الدور ربع النهائي.

ملاعب-اليورور

5- ملعب جيرلاند بمدينة ليون وهو الملعب الخاص بفريق المدينة ليون، وسيستضيف الملعب 4 مباريات في دوري المجموعات ” بلجيكا و إيطاليا”، “أوكرانيا و إيرلندا الشمالية، “رومانيا و ألبانيا”، “المجر و البرتغال”، ومباراة في دور الـ16 ومباراة في الدور نصف النهائي.

ملاعب-اليورور

6- ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا وهو الملعب الخاص بفريق مارسيليا، الفيلودروم سوف يستضيف 4 مباريات بدور المجموعات “إنجلترا و روسيا”، “فرنسا و ألبانيا”، “أيسلندا و المجر”، “اوكرانيا و بولندا”، ومباراة في الدور ربع النهائي ومباراة بالدور نصف النهائي.

Stade Vélodrome marseille-1

7- ملعب جوفروا جيشار بمدينة سانت إتيان والخاص بفريق سانت إتيان، سيستضيف هذا الملعب ثلاث مباريات بدور المجموعات ” البرتغال و أيسلندا”، ” التشيك و كرواتيا”، “سلوفاكيا إنجلترا”، ومباراة في دور الـ16.

download

8- ملعب مونيسيبال البلدي لمدينة تولوز والخاص بفريق تولوز، سوف يستضيف ثلاث مباريات في دور المجموعات “إسبانيا و التشيك”، “إيطاليا و السويد”، “روسيا و ويلز”، ومباراة واحدة في دور الـ16.

download

9- ملعب أليانز ريفير بمدينة نيس والخاص بفريق نيس، سوف يستضيف ذلك الملعب 3 مباريات بدور المجموعات “بولندا و أيرلندا الشمالية”، “اسبانيا و تركيا”، “السويد و بلجيكا”، بالإضافة لمباراة في الدور ثمن النهائي.

download

10- ستاد بوردو الجديد والخاص بفريق بوردو، وسوف يستضيف ذلك الملعب 4 مباريات في دور المجموعات “ويلز و سلوفاكيا”، “النمسا و المجر”، “بلجيكا و أيرلندا”، “كرواتيا و أسبانيا”، وكذلك إحدى مباريات دور ربع النهائي.

matmut_front

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*