الرئيسية » اخبار تقنية » باحثون يحذرون من إمكانية اختراق الأجهزة الذكية بدقائق

باحثون يحذرون من إمكانية اختراق الأجهزة الذكية بدقائق

iot-smart-home-540x334

تتجه معظم شركات صناعة الأجهزة على اختلافاتها نحو جعل كافة الأشياء المحيطة بالإنسان متصلة بشبكة الإنترنت، لكن هذا التوجه يواجه جدلا واسعا بشأن خصوصية المستخدم والخوف من اختراق او مراقبة المستخدمين من خلال تتبع هذه الأجهزة والتنصت عليهم.

وتتوقع الاحصائيات أنه سيتم انتاج أكثر من 26 مليار جهاز قابل للاتصال بالإنترنت بحلول عام 2020، وبحلول ذلك الوقت لك أن تتصور كيف سيكون المستقبل مع ملايين الأجهزة الغير محمية المنتشرة هنا و هناك وتشمل كاميرات المراقبة، أنظمة التدفئة، إضاءة ذكية، الأبواب، الطابعات، والسيارات وغيرها مع ملايين الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تترصدها.

وحذرت شركة الأمن والحماية ForeScout من سهولة إختراق الأجهزة المتصلة بالأنترنت وسرقة البيانات والتسبب في الكثير من الأضرار خصوصا أن هذه الأجهزة ضعيفة جدا من ناحية الحماية مايعرضها للإختراق في دقائق معدودة ودون الحاجة إلى أدوات متطورة.

ويضيف الباحثون أن أنظمة العرض الذكية، والطابعات المتصلة، والهواتف عبر بروتوكول الإنترنت يمكن أن تمثل أهدافا سهلة للقراصنة بغرض التجسس والاستماع إلى المكالمات أو الوصول إلى أجزاء أخرى من الشبكة وكذا الاحتيال المالي والسرقة وغيرها.

وقبل أيام بسيطة قام أحد الأشخاص بتعطيل نصف الانترنت وذلك من خلال اختراق اجهزة حاسوب بالاضافة لاختراق ملايين الاجهزة الذكية المنتشرة بكل بيت، وقام بتوظيف جميع هذه الاجهزة لخدمته في فكرة تعطيل الانترنت لهذا فإن اختراق الاجهزة الذكية بالوقت الحالي أصبح أمرا سهلا جدا خصوصا انه لايوجد أي شيء ينظمها من الناحية الأمنية حتى الآن ولا تستبعد أن نسمع حوادث اختراق هذه الأجهزة للوصول إلى شبكة الانترنت الخاصة بالبيت مثلا او استغلال المايكروفونات الموجودة فيها وغيره.

The post باحثون يحذرون من إمكانية اختراق الأجهزة الذكية بدقائق appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*