الرئيسية » الصحة » اليونسكو:42% نسبة الأمية في مصر والعراق الأعلى بين الدول

قالت منظمة المرأة العربية، إن قضايا تعليم المرأة تحتل موقعا متقدما في أولويات المجتمع العربي في المرحلة التاريخية المعاصرة، ومن أكثر الموضوعات جدلا بين التيارات الثقافية المتباينة داخل المجتمع الواحد. وأوضحت المنظمة، أن ذلك يرجع إلى تزايد الاهتمام بالديمقراطية وحقوق الإنسان وموجات التحرر الفكري والإنساني التس يشهدها العالم بأسره تحت تأثير العولمة وما يرتبط بها من تحولات هيكلية في السياسات الاجتماعية والاقتصادية في دول العالم المختلفة والتي لها الأثر الكبير في نشوء تحديات وفرص جديدة أمام المرأة. وأشارت منظمة اليونسكو في بيان لها إلى أن نسبة الأمية في الوطن العربي نحو 30%، ترتفع بين النساء لتصل إلى نحو 50%. وأوضحت أن أعلى نسبة للأمية موجودة في عدة بلدان على رأسها العراق بنسبة 61%، وفي السودان بنسبة 50% وفي مصر بنسبة 42%، وفي اليمن بنسبة 39%، وفي المغرب بنسبة 38%.

اليونسكو:42% نسبة الأمية في مصر والعراق الأعلى بين الدول

قالت منظمة المرأة العربية، إن قضايا تعليم المرأة تحتل موقعا متقدما في أولويات المجتمع العربي في المرحلة التاريخية المعاصرة، ومن أكثر الموضوعات جدلا بين التيارات الثقافية المتباينة داخل المجتمع الواحد.

وأوضحت المنظمة، أن ذلك يرجع إلى تزايد الاهتمام بالديمقراطية وحقوق الإنسان وموجات التحرر الفكري والإنساني التس يشهدها العالم بأسره تحت تأثير العولمة وما يرتبط بها من تحولات هيكلية في السياسات الاجتماعية والاقتصادية في دول العالم المختلفة والتي لها الأثر الكبير في نشوء تحديات وفرص جديدة أمام المرأة.

وأشارت منظمة اليونسكو في بيان لها إلى أن نسبة الأمية في الوطن العربي نحو 30%، ترتفع بين النساء لتصل إلى نحو 50%.

وأوضحت أن أعلى نسبة للأمية موجودة في عدة بلدان على رأسها العراق بنسبة 61%، وفي السودان بنسبة 50% وفي مصر بنسبة 42%، وفي اليمن بنسبة 39%، وفي المغرب بنسبة 38%.

Original Article

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*