الرئيسية » اخبار تقنية » المساعد الصوتي لأمازون سيصبح ذكي قريبا ليبدأ المحادثات بدون أوامرك الصوتية

المساعد الصوتي لأمازون سيصبح ذكي قريبا ليبدأ المحادثات بدون أوامرك الصوتية

Amazon Echo

أمازون لديها مساعد صوتي ذكي يسمى Echo وبالواقع هو مساعد صوتي بالمنزل بحيث أنه مختلف كثيرا عن الموجود بالهواتف الذكية، قد يكون مثل أي مساعد صوتي آخر لا يتكلم الا عندما تعطي الأوامر لكن أمازون تعمل على تطويره ليكون أذكى من ذلك بكثير فأول ميزة قد تكون قادمة هو أنه سيتمكن من الحديث من تلقاء نفسه ليس عليه إنتظار أوامرك ليكلمك.

هذه الفكرة قد تغير كثيرا في المنافسة ضمن مايخص المساعد الصوتي، هذا المساعد الصوتي هو مربوط بعدة تطبيقات سلفا ويبدو بأنه سيتمكن من إجراء محادثات معك قريبا وبالواقع فإنه لن يتحدث معك مثل صديق لكن سيبدأ بإيصال المعلومات لك مثلا من خلال التطبيقات التي يعتبر مرتبط بها بالفعل لهذا فهو سيتواصل معك عند الحاجة.

كيف يمكن أن تستفيد من ذلك ؟

الحقيقة هناك الكثير من الأمثلة، فبدلا من أن تحتاج كل يوم لأن تطرح عليه الأسئلة السخيفة ذاتها. فكر في أنه يستطيع أن يخبرك كم درجة حرارة الطقس من تلقاء نفسه كل صباح، أو أنه بمجرد وصول إيميل إلكتروني لديك فإنه سينبهك به ويخبرك دون أن تسأله عن البريد الإلكتروني ويمكن حتى أن يستخدموه في التنبيهات للتطبيقات بشكل عام. وربما أكثر من ذلك، ما رأيك في أن يطلب لك سيارة أجرة من أوبر من تلقاء نفسه بناء على الإعدادات الخاصة بك ؟

حاليا فإن أمازون إستطاعت بيع أكثر من 4 ملايين نسخة من مساعدها الصوتي «إيكو»، وتقوم فكرته على كونه مساعد صوتي في المنزل وللأسف أنه لايدعم العربية حتى الآن وأتمنى شخصيا أن يدعمها بأسرع وقت لأن هذا النوع من الأجهزة أؤمن بأنه المستقبل بالفعل. الأهم من ذلك أن أمازون جادة بتطويره إلى درجة أنها وظفت ألفف مهندس من أجل تطويره بالوقت الراهن وتفكر الشركة في صناعة أكثر من مساعد صوتي بحيث سيكون هناك واحد متخصص للأطباء، المهندسين، الرياضيين، وغيره بحيث أنه سيفيدك بحسب إختصاصك وإهتمامك فالشركة تعتقد بأن مساعدك الشخصي يجب أن يفيدك أكثر في إهتماماتك بالحياة وتخصصك ولا يعقل أن تستمر بتقديم مساعد صوتي واحد بنمط واحد لجميع البشر بإختلاف نشاطاتهم وتخصصاتهم.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*