الرئيسية » الصحة » المحافظة على صحة قلبك تبدأ من أسنانك

قال الدكتور أحمد رمزي أخصائي طب المناطق الحارة والكبد والجهاز الهضمي بـ"جامعة عين شمس"، إن هناك مرض يصيب القلب يسمى infective endocarditis أو التهاب الجزء الداخلي من القلب، ويعتبر هذا المرض خطير جدًا ولكن نسب حدوثه نادرة. يرتبط هذا المرض ارتباط وثيق بالأسنان وصحتها، لأن البكتريا يمكن أن تصل لمجري الدم أثناء العمليات الجراحية في الفم ثم تصل للقلب وتسبب الاصابه بالمرض. لذلك وجه دكتور أحمد عدة نصائح للمحافظة على صحة الأسنان ووقاية القلب من الأمراض وتتمثل في الآتي: - غسيل الأسنان مرتين يوميًا على الأقل مع الحرص على استخدام خيط الأسنان. - ضرورة معرفة طبيب الأسنان إذا يعاني المريض من مشاكل في القلب قبل البدء في أي جراحة للثة، لأن مرضى القلب يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض. - البعد تماما على التاتو أو أي شيء يتسبب في حدوث ثقب للجلد، لأن الأدوات المستخدمة قد تكون غير معقمة وبالتالي تتسبب في دخول البكتريا لمجري الدم ومن ثم القلب. - عند الذهاب لمراكز التجميل يجب أخذ كل المتعلقات الشخصية للاستخدام لعدم ضمان الأدوات المستخدمة. - عند اجراء عمليات جراحيه في الفم والأسنان، يؤكد الطبيب على تناو..

المحافظة على صحة قلبك تبدأ من أسنانك

قال الدكتور أحمد رمزي أخصائي طب المناطق الحارة والكبد والجهاز الهضمي بـ"جامعة عين شمس"، إن هناك مرض يصيب القلب يسمى infective endocarditis أو التهاب الجزء الداخلي من القلب، ويعتبر هذا المرض خطير جدًا ولكن نسب حدوثه نادرة.

يرتبط هذا المرض ارتباط وثيق بالأسنان وصحتها، لأن البكتريا يمكن أن تصل لمجري الدم أثناء العمليات الجراحية في الفم ثم تصل للقلب وتسبب الاصابه بالمرض.

لذلك وجه دكتور أحمد عدة نصائح للمحافظة على صحة الأسنان ووقاية القلب من الأمراض وتتمثل في الآتي:

– غسيل الأسنان مرتين يوميًا على الأقل مع الحرص على استخدام خيط الأسنان.

– ضرورة معرفة طبيب الأسنان إذا يعاني المريض من مشاكل في القلب قبل البدء في أي جراحة للثة، لأن مرضى القلب يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

– البعد تماما على التاتو أو أي شيء يتسبب في حدوث ثقب للجلد، لأن الأدوات المستخدمة قد تكون غير معقمة وبالتالي تتسبب في دخول البكتريا لمجري الدم ومن ثم القلب.

– عند الذهاب لمراكز التجميل يجب أخذ كل المتعلقات الشخصية للاستخدام لعدم ضمان الأدوات المستخدمة.

– عند اجراء عمليات جراحيه في الفم والأسنان، يؤكد الطبيب على تناول مضاد حيوي وقائي للحمايه من البكتريا التي يمكن أن تنتقل لمجرى الدم ثم القلب أثناء العملية.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*