الرئيسية » اخبار تقنية » الكونجرس يسمح لشركات الإنترنت بيع معلومات عن أنشطة المستخدمين على الويب

الكونجرس يسمح لشركات الإنترنت بيع معلومات عن أنشطة المستخدمين على الويب

2017-03-29

الشركات المزودة للإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية بحاجة فقط الأن إلى توقيع من الرئيس ترامب يسمح لها بيع معلومات عن نشاطك على الإنترنت، دون إذنك.

حيث أقر الكونجرس قراراً يسمح للشركات المزودة للإنترنت في أمريكا جمع وبيع معلومات عن أنشطة المستخدمين على الإنترنت، ويأتي هذا القرار بعد أن كانت الشركات في عهد أوباما بحاجة للحصول على إذن من العملاء قبل التصرّف بمعلومات نشاطهم مع الشركات الأخرى.

القرار مُرر لأول مرة من قبل مجلس الشيوخ في الأسبوع الماضي، على أن يمرر على الرئيس ترامب الذي من المتوقع أن يُوقّع عليه قريباً. وبعد ذلك، لن تكون هناك خصوصية في هذا الجانب، حيث ستقوم شركات الإنترنت بجمع وبيع معلومات عن تاريخ تصفحك بما في ذلك المواقع التي قمت بزيارتها ومدة الزيارة، عمليات البحث التي قمت بها، التطبيقات التي تستخدمها، رسائل البريد الإلكتروني وعناوين جهات الإتصال بالإضافة إلى معلومات سجلك الصحي، وهناك بعض الوعود من الشركات بعدم إساءة التصرف بالمعلومات.

مخاطر تمرير هذا القرار واضحة، الشركات المزودة للإنترنت في أمريكا مثل AT&T، Comcast وأخرين سوف يكونوا قادرين على بيع المعلومات الشخصية الخاصة بك لأعلى مزاد دون إذنك، ولن يكون أي شخص قادراً على حمايتك، وهذا القرار بالطبع يخص أمريكا فقط.

المصدر: The Verge

أشياء لاتعرفها حول أمازون

[embedded content]

قد ترغب أيضا بقراءة

مالذي ستعلن عنه بلاك بيري ضمن مؤتمر MWC ؟

مواضيع من مواقعنا الشريكة

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*