الرئيسية » اخبار الرياضة » القيثارة ميسى والقاطرة هيجواين تجعل التانجو مثل الفك المفترس !

القيثارة ميسى والقاطرة هيجواين تجعل التانجو مثل الفك المفترس !

proxy

هاى كورة_إستسلم منتخب امريكا أمام منتخب الأرجنتين سريعا وتلفى خسارة مذلة برباعية نظيفة على أرضه ووسط جماهيره فى مباراة تألق فيها الثنائى ليونيل ميسى وجونزالو هيجواين فى مباراة ظهر فيها منتخب أمريكا بمنظر العاجز حيث لم يسدد مطلقا على منتخب الأرجنتين الذى أصبح أول منتخب لا يتلقى أي تسديدة في مباراة واحدة في آخر ثلاثة نسخ من كوبا أمريكا.

منتخب الأرجنتين سجل ثلاثة أهداف أو أكثر في أربعة مباريات في نسخة واحدة من كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ 1957 كما إنه سجل من تسديدته الأولى للمرة الثالثة في كوبا أمريكا 2016 ضد بنما وبوليفيا والولايات المتحدة وهذا يؤكد إنه يدخل المباريات فى غاية التركيز والتحدى من اجل تحقيق أول لقب له فى كوبا أمريكا منذ 23 عاما.

هدف لافيتزي ضد أمريكا فى الدقيقة الثالثة من عمر المباراة هو أسرع أهداف الأرجنتين في كوبا أمريكا منذ هدف كيلي جونزاليز نجم فالنسيا وإنتر ميلانو السابق ضد الأوروجواي في 1999 الذى جاء فى الدقيقة الأولى كما إنه أسرع هدف في نصف نهائي كوبا أمريكا منذ هدف دينلسون ضد البيرو في 2007 الذى جاء فى الدقيقة الأولى أيضا كما إنه أسرع هدف في شباك الولايات المتحدة في تاريخ كوبا أمريكا.

نترك الأرجنتين ونذهب للقيثارة ليونيل ميسى الذى كعادته صنع المزيد من الأرقام القياسية والتى باتت أسهل عليه من الطعام والشراب حيث اشترك بستة من أهداف الأرجنتين الـ8 في ربع ونصف نهائي كوبا أمريكا 2016 حيث سجل مرتين وصنع أربعة أهداف .

ليونيل ميسي اشترك بتسعة من أهداف الأرجنتين الـ15 الأخيرة في كوبا أمريكا حيث سجل خمسة أهداف وصنع أربعة وهو أول لاعب يسجل هدفين من الركلات الحرة المباشرة في نفس النسخة من كوبا أمريكا منذ كارلوس تيفيز في كوبا 2004 وقد أصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب الأرجنتين ب55 هدفا كما إنه أفضل صانع ألعاب فى تاريخ منتخب الأرجنتين ب35 هدفا.

ميسى فى شهر يونيو طوال تاريخه مع منتخب الأرجنتين سجل 23 هدفا وصنع 16 هدفا وخلال عام 2016 خاض 38 مباراة مع المنتخب الأرجنتينى وسجل 34 هدفا وصنع 22 هدفا بينما منذ بداية الموسم خاض 58 مباراة وسجل فيها خمسين هدفا وصنع 26 هدفا وحقق الليجا وكأس الملك مع البرسا ويطمع فى تحقيق اللقب الثالث هذا الموسم بالفوز فى كوبا أمريكا.

ميسى صنع 35 هدفا طوال تاريخه وأكثر اللاعبين إستفادة من تمريرات ميسى الحاسمة هو هيجواين بتسعة أهداف وسجل 55 هدفا مع التانجو منهم 27 هدفا فى المباريات الودية و28 هدفا فى المسابقات الرسمية منهم خمسة أهداف فى كأس العالم وثمانية أهداف فى كوبا أميركا و15 هدفا فى تصفيات كأس العالم .

ميسى برفقة المدرب الأرجنتينى تاتا مارتينو خاض 19 مباراة وسجل 123 هدفا وصنع تسعة أهداف ونجح ميسى فى أن يقود المدرب تاتا مارتينو لأفضل إنجازاته مع المنتخب الأرجنتينى بالتأهل لنهائى كوبا أمريكا فلقد ساهم ميسى بتسعة أهداف فى أربعة مباريات فى البطولة حيث سجل خمسة اهداف وصنع أربعة أهداف وهذا فقط فى 255 دقيقة لعب فقط.

ميسى يطمع فى تحقيق الفوز بالبطولة التى تأهل للنهائى فيها مرتين بالخسارة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة فى كوبا أمريكا 2007 وشيلى العام الماضى ليزين مسيرته الكروية الرائعة التى خاض فيها 643 مباراة مع منتخب الأرجنتين وبرشلونة الأسبانى حيث سجل 508 هدفا وصنع 213 هدفا ليصبح واحدا من أعظم الهدافين فى تاريخ اللعبة.

ونترك ميسى ونتجة للقاطرة الأرجنتينية جونزالو هيجواين الذى سجل في مباراتين متتاليتين في كوبا أمريكا أو كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه وخاض جونزالو مع منتخب الأرجنتين 62 مباراة وسجل 31 هدفا وصنع 14 هدفا بينما مع نابولى الإيطالى خاض 146 مباراة سجل فيها 91 هدفا وصنع 26 هدفا ليصبح من أهم وأخطر الهدافين فى العالم حاليا ومع كل هذه الأرقام المميزة هل يستطيع المنتخب الأرجنتينى فى تحطيم عقدة لازمته 23 عاما.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*