الرئيسية » الصحة » «القومي للسكان» يبحث التعاون مع مؤسسة مصر للصحة http://akhbarelyom.com/

 

اجتمعت نائب وزير الصحة والسكان د. مايسة شوقي، ومقرر المجلس القومي للسكان د. طارق توفيق مساء الثلاثاء 14 فبراير، مع المدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة د. عمرو حسن، والمدير التنفيذي للمؤسسة د. عمرو هراس.

جاء اللقاء لبحث التعاون بين المجلس القومي للسكان والقومي للطفولة والأمومة والمؤسسة، خلال بعض الحملات التي تتبناها المؤسسة وتتعلق بالطفولة والمرأة والسكان، ومدى ارتباطها بالإستراتيجية القومية للسكان 2015/2030.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة د. عمرو هراس، إن المؤسسة تتبنى 3 مبادرات هي" رقمك حياتك" و"أنتي الأهم" و"وعي طفلك"، وتعمل لخدمة السيدات وتوعيتهم خاصة في التعليم، ويتم التعامل في الصحة بما يفيد المرأة في الفئات العمرية المختلفة، وفترات الطفولة والمراهقة والشباب والشيخوخة، وشرح وتوعية الفتيات بطرق مبسطة، والنزول للقرى والنجوع والتلامس مع المواطنين، والتوعية من الأمراض المختلفة ومنها الإيدز والأنيميا وأضرار التدخين وغيرها، وذلك بطرق مباشرة وجاذبة للمواطنين، وتدفعهم للاستماع والاستجابة للمعلومات المقدمة.

وأكد على أن سفراء السكان سوف ينزلون للجماهير في المناطق الشعبية، لتوصيل الرسائل الهامة لهم، لخلق بيئات مجتمعية راقية ومتحضرة.

وأشار استشاري النساء والتوليد المدير الطبي للمؤسسة د. عمرو حسن، إلى وجود سيدات مدمنات في الفئات الشعبية البسيطة بسبب أزواجهن، ويترددن على عيادات النساء، ويتم توعيتهن بخطورة الإدمان، والأثر الطبي السلبي على الأجنة وحديثي السن بعد الولادة.

وشدد د. طارق توفيق، على ضرورة قياس وتقييم تجربة اللجوء لسفراء المجلس من المشاهير، والذين سينقلون رسائل السكان للجماهير من الفئات المختلفة، مؤكدا على دورهم الفعال في توعية المواطنين.

وناقشت د. مايسة شوقي مع الحضور الخطوط العريضة للإستراتيجية السكانية، وجهود المجلس لخفض أعداد المواليد في مصر، مؤكدة على ضرورة التوعية من خطورة الزواج المبكر، وأهمية التعليم وعدم التسرب منه، وتجريم ختان الإناث، والاهتمام بالتغذية السليمة والنظافة الشخصي، وتبني مفهوم أسرة صغيرة.

وأشارت إلى أن مجلس السكان يسعى لتوفير سفراء له من مشاهير الفن والكرة والطرب، لتبني المفاهيم السكانية الصحيحة، وخاصة من الفنانين الذين كان لهم الكثير من العطاء والرسائل الهامة التي يستمع إليها المواطنين.

وقالت إن المجلس سيعمل في 5 مناطق عشوائية للتطوير خلال الفترة المقبلة، في 3 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان.

 

«القومي للسكان» يبحث التعاون مع مؤسسة مصر للصحة http://akhbarelyom.com/

[unable to retrieve full-text content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*