الرئيسية » الصحة » “القومي للسكان” و”يونيسيف” يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة صحة الأم http://akhbarelyom.com/

“القومي للسكان” و”يونيسيف” يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة صحة الأم http://akhbarelyom.com/

'القومي للسكان' و'يونيسيف' يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة صحة الأم

المرحلة الثانية من مبادرة صحة الأم

بدأت المرحلة الثانية من مبادرة صحة الأم والطفل التي ينفذها المجلس القومي للسكان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بمشاركة المجتمع المدني.

تهدف المبادرة إلى الارتقاء بصحة وتغذية الأمهات والأطفال دون الخامسة من خلال الجهود المجتمعية، تحت رعاية نائب وزير الصحة والسكان للسكان د.مايسة شوقي ، ومقرر المجلس القومي للسكان د.طارق توفيق.

ويعتبر هذا هو الأسبوع الأول في المرحلة الثانية، بمجموعة من الفتيات المثقفات اللائي تم تدريبهن بمعرفة أطباء قسم الصحة العامة بكليات الطب بجامعتي الفيوم وبني سويف، بتنفيذ 4 لقاءات تثقيفية لتوعية السيدات المستهدفات بقرية بيهمو بمحافظة الفيوم، وأيضا 4 لقاءات أخرى بقرية بليفيا بمركز بني سويف بمحافظة بني سويف، وبحضور مجموعة كبيرة من السيدات المتزوجات في القرية.

وأوضحت نائب وزير الصحة للسكان أن المرحلة الثانية للمبادرة تتكون من 3 أسابيع ستتناول فيها  رسائل تثقيفية تغطي عدد من الموضوعات وهي نمط الحياة الصحية وجودة الحياة، والزواج، والرعاية قبل الزواج، ورعاية الحمل، والولادة والنفاس، والمباعدة بين الحمل وتنظيم الأسرة، والتغذية السليمة، وتغذية الحامل، وتغذية المرضع، والأطفال “الرضاعة الطبيعية، الفطام”، ورعاية الطفل السليم، والرعاية النفسية وتعزيز التطور، ورعاية الطفل المريض “الإسهال، التهابات الجهاز التنفسي الحادة”.

ويعد الهدف العام من مبادرة صحة الأم والطفل هو “زيادة الطلب علي خدمات الرعاية الصحية الأساسية وصحة الأم والطفل، وكذلك خدمة تنظيم الأسرة “.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*