الرئيسية » اخبار الرياضة » الغرور يقتل كرواتيا والسماء تنصف كواريزما بعد سنوات من القهر !

الغرور يقتل كرواتيا والسماء تنصف كواريزما بعد سنوات من القهر !

Cl08ZrpWQAAlfDf

هاى كورة_ نجح منتخب البرتغال فى تحقيق مفاجأة بأتم معنى الكلمة بالفوز القيصرى على منتخب كرواتيا بهدف نظيف ليتأهل المنتخب الذى إحتل المركز الثالث فى المجموعة السادسة على حساب متصدر المجموعة الرابعة عن طريق كواريزما .

المبارةا لم تشهد أى سيطرة لطرف عل ىالآخر ولكن شعرنا جميعا بعدم جدية منتخب كرواتيا الذين لعبوا وكئنهم سيحققوا الإنتصار بسهولة مستندين على تفوقهم فى دور المجموعات ولكن البرتغال لعبت على قدر المباراة وكافحت كثيرا وصبروا على خوفهم الشديد وبالفعل نجح منتخب السامبا البرازيلية فى تحقيق فوز عصيب للغاية .

المبارةا كانت سلبية فى كل شيء ماعدا بعض اللقطات التى لم يبتسم فيها احلظ للمنتخب الكرواتى ولقطة هدف ريكاردو كواريزما المثيرة للجدل ولأول مرة فى تاريخ كرة القدم ينجح منتخب البرتغال فى الفوز بمباراة في الأشواط الإضافية للمرة الأولى في تاريخه ويعد هدف ريكاردو كواريزما ضد كرواتيا هو أول هدف في الأشواط الإضافية في اليورو منذ هدف أندري أرشافين في يورو 2008 ضد هولندا.

كريستيانو رونالدو كان غائبا بشدة فى المباراة ولكنه ظهر فى اللقظة المضيئة ليساهم فى هدف كواريزما ليحقق الدون حلمه ويقترب من التأهل لنصف نهائى البطولة فى حال تخطيه منتخب بولندا صاحب الدفاع القوى للغاية.

منتخب البرتغال تفوق كثيرا بسبب خبرات دفاعه الرائع بقيادة بيبى وفونتى ومن خلفهم الحارس المخضرم روى باتريشيو وبهذا التأهل يتأهل منتخب البرتغال للمرة الاسدسة على التوالى لربع نهائى اليورو فى إنجاز فريد منهم ثلاثة مرات لنصف النهائى كما إنه المنتخب الوحيد الذي بلغ ربع النهائي في كل نسخة من اليورو منذ ادخال ربع النهائي لنظام البطولة فى يورو 1996.

هناك حدث إيجابى آخر لرونالدو بالإضافة للتأهل لربع النهائى للمرة الخامسة فى تاريخه وهو إنه أصبح الاكثر مشاركةً بالبطولة من حيث عدد الدقائق (1558 دقيقة) في 18 مباراة.

وبالعودة لعريس المبارةا ريكاردو كواريزما البالغ من العمر 22 عاما بالرغم من موهبته الخارقة إلا إنه فشل مع برشلونة وإنتر ميلانو وتشيلسى وقدم مسيرة طيبة مع بيشكتاش وبورتو البرتغالى وإستطاع أن يدخل تاريخ البرتغال بحروف من نور بعد تسجيله هدفه الثامن دوليا فى مباراته رقم 55 فى تاريخه.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*