الرئيسية » الصحة » الطفولة والأمومة تبدأ تنفيذ حملة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية http://akhbarelyom.com/

الطفولة والأمومة تبدأ تنفيذ حملة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية http://akhbarelyom.com/

الطفولة والأمومة تبدأ تنفيذ حملة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

ورشة العمل التدريبية بمحافظة الدقهلية

ينفذ المجلس القومي للطفولة والأمومة برنامج توعية الطفل المصري بمخاطر الهجرة غير الشرعية، في محافظات الفيوم، البحيرة، أسيوط، الغربية، الدقهلية، وكفر الشيخ بوصفها أكثر المحافظات تصديرا للهجرة غير الشرعية للأطفال وطرح البدائل الإيجابية للهجرة غير الشرعية .

عقدت ورشة العمل التدريبية بمحافظة الدقهلية للسادة موجهي التربية الاجتماعية ومديري مراكز الشباب ومسئولي التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي حول التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للأطفال والتي تأتى في إطار الخطة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية .

وصرحت د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الورشة هدفت إلى الخروج بمنهجية عمل تشاركية للتدخلات التي تتم للعمل على الحد ومكافحة الهجرة غير الشرعية للأطفال .

وأوضحت “شوقي” أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يضع قضية الهجرة غير الشرعية للأطفال على قائمة أولوياته منذ عام 2009 وهو العام الذي تفاقمت فيه الظاهرة وحتى الآن  .

وأضافت أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يقوم حاليا بتنفيذ هذه الحملة  للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرا وذلك  انطلاقا مما ذكره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام الجلسة رفيعة المستوى حول التدفقات الكبيرة للهجرة واللجوء، بنيويورك في 19 سبتمبر 2016 من تكثيف جهود التوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية وإعادة تأهيل راغبي الهجرة والتعامل مع التحديات التي يواجهونها.

من جانبه قال ناصر مسلم منسق برنامج مكافحة الهجرة غير الشرعية للأطفال بأن ورشة العمل تضمنت تعريف عن خطورة الهجرة غير الشرعية للأطفال وكيفية إعداد برامج ورسائل التوعية بهدف خلق كوادر محلية  قادرة على عملية التوعية بشكل أمثل .

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*