الرئيسية » اخبار الرياضة » الرائد والتعاون في «ديربي» التاريخ والوصافة تغري النصر لخطف نقاط القادسية

الرائد والتعاون في «ديربي» التاريخ والوصافة تغري النصر لخطف نقاط القادسية

تشرع الملاعب السعودية أبوابها مجدداً بدءًا من مساء اليوم الخميس لاحتضان مباريات “دوري جميل” بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أسابيع بسبب معسكر المنتخب السعودي الأول وإقامة مباريات دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ تنطلق الليلة الجولة الـ16 بمواجهتين، تجمع الأولى قطبي بريدة الرائد والتعاون فيما يواجه القادسية ضيفه النصر.

في بريدة، ستنطلق صافرة الحكم البولندي سيمون مارسينياك في السادسة و25 دقيقة معلنة انطلاق “ديربي القصيم” الذي يجمع الغريمين التقليديين الرائد والتعاون في مواجهة مهمة للطرفين اللذين يسعيان لتحسين موقعيهما والابتعاد أكثر عن حسابات المراكز المتأخرة.

ويدخل الرائد اللقاء وهو يملك 16 نقطة وضعته في المركز الثامن متسلحاً بثلاث صفقات محلية أبرمها خلال سوق الانتقالات الشتوية وهي الحارس خالد شراحيلي والظهير الأيمن عبدالرحمن الشمري ولاعب الوسط البرازيلي ويندر لوبيز، في حين يعتمد مدرب الفريق التونسي ناصيف البياوي كثيراً على المهاجم الفرنسي إسماعيل بانغورا ولاعب الوسط سلطان السوادي كأهم المفاتيح الهجومية للفريق، ويغيب عن الرائد مدافعه أحمد الحبيب الموقوف بثلاث بطاقات صفراء.

وفي الجانب الآخر يدخل التعاون بقيادة مدربه الروماني كونستانتين جالكا وفي جعبته 18 نقطة في المركز السابع، وسيستفيد الفريق من خدمات لاعبي الوسط الروماني المخضرم سان مارتن وعبدالمجيد السواط والمهاجم محمد الصيعري الذي انتدبهم في الانتقالات الشتوية، في حين يعوّل التعاونيون على لاعب الوسط السوري جهاد الحسين والمهاجم الهولندي منير الحمداوي في ترجيح كفة “الأصفر” في المواجهة المرتقبة.

وعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، في الثامنة و15 دقيقة سيجد النصر نفسه مطالباً بالتفوق على مضيفه القادسية من أجل مواصلة المنافسة على صدارة ترتيب الدوري، فيما يتطلع القادسية لتحسين موقفه في صراع الهروب من المؤخرة في النزال الذي سيقود الحكم محمد الهويش.

ويدخل الفريق المستضيف بقيادة مدربه البرازيلي خوليو أنجوس وبرصيده 13 نقطة في المركز العاشر، ولن يكون الفريق قادراً على الدفع بلاعب الوسط البرازيلي ايلتون خوزيه بسبب مشكلات قانونية، في حين يعتمد “بنو قادس” على المهاجم النيجيري باتريك ايز والظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد الذي يعد أهم صانعي الأهداف في الفريق الذي سيفتقد لخدمات مدافعه الشاب محمد خبراني.

وفي الضفة الأخرى، يطمح النصر للفوز مع تعثر الأهلي للوصول إلى المركز الثاني، إذ يملك “الأصفر” 32 نقطة في المركز الثالث، ولم تشهد قائمة الفريق أي إضافات في سوق الانتقالات، في حين سيعمل المدرب الكرواتي زوران ماميتش على تعويض غياب المهاجم حسن الراهب الموقوف بالبطاقات الصفراء، فيما سيتعمد المدرب النصراوي على خدمات المهاجم محمد السهلاوي فيما لايزال أمر مشاركة لاعب الوسط البارغوياني فيكتور أيالا غير مؤكد.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*