الرئيسية » اخبار الرياضة » «الخليل» الأول في بطولة رئيس هيئة الرياضة للفروسية

«الخليل» الأول في بطولة رئيس هيئة الرياضة للفروسية

شهدت محافظة البدائع أول بطولات الفروسية لموسم 1437-1438 ممثلة بكأس رئيس الهيئة العامة للرياضة برعاية الأمير فهد بن جلوي الذي توج الفرسان بحضور محافظ البدائع عبدالرحمن بن عبدالكريم السديس وأعيان المحافظة ومدراء الدوائر الحكومية.

واستضاف السباق الفارس علي البدراني بمتابعة من رئيس الاتحاد العربي والسعودي الأمير عبدالله بن فهد السعود، وتجاوز عدد المشاركين 150 فارسا من أنحاء المملكة وبعض فرسان الخليج وكانت البداية عصر الجمعة بالكشف الطبي وفحص الجياد حسب نظام الاتحاد الدولي.

وبلغت مسافة 100 كيلو على أربعة مراحل، المرحلة الأولى 30 كم والثانية 30 كم والثالثة 20 كم والرابعة 20 كم مع أجواء شتوية باردة ساعدت الجياد على إثارة السباق من المرحلة الأولى فضلا عن الأرضيّة الممتازة والجياد المميزة وتراوحت سرعات الخيل بين ال 21 إلى 25 كم بالساعة وانتهى السباق بمنافسة قوية بين الجياد وتصدر خط النهاية الجواد بي قوش مع الفارس محمد اللزام من فريق الخليل من عنيزة بسرعة 23 كم بالساعة، يليه بالمركز الثاني الفارس سلطان الرويس من فريق هجر من الأحساء على الجواد ماجلك جلين والمدرب صالح الكثير، وخطف المركز الثالث فريق هجر مع الفارس فارس العمري والجواد هجر.

وتوج راعي الحفل المراكز الثلاثة الأولى وجميع الدوائر الحكومية المشاركة بدروع تذكارية مقدمة من اللجنة المنظمة والاتحاد السعودي للفروسية.

وواكب هذه البطولة ندوة تعريفية لمدة ساعة عن النظام الدولي الصادر حديثا بحضور الحكم الدولي مفتاح الحراصي من عمان والدكتور أنس الحسن من الأردن.

وقدم البدراني شكره لجميع الدوائر الحكومية على التعاون في إنجاح السباق وظهوره بالمظهر المشرف للمحافظة وللوطن كافة وقال: "هذا السباق يحضره العديد من محبي الخيل والسباق من أوروبا والدول العربية وهم موفدون من قبل الاتحاد الدولي للفروسية"FEI".

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*