الرئيسية » اخبار تقنية » الحكومة الصينية تهاجم متجر علي بابا الصيني منذ أسبوع

الحكومة الصينية تهاجم متجر علي بابا الصيني منذ أسبوع

Alibaba group

المالك لمتجر علي بابا هو رجل أعمال صيني كبير والذي يملك مجموعة شركات أخرى من بينها مؤسسة إعلامية التي تعرف بإسم Wujie News حيث نشرت مقالا ضد الرئيس السابع Xi Jinping التي تنطق شي جين بينج والتي وصفته بالأوتوقراطية والتي تعني بأنه متفرد بالحكم وهذا بالطبع لم ينال إعجابه.

الحكومة الصينية لم تعلق حول الأمر مطلقا إلا أنه منذ الأسبوع الماضي والإعلام الصيني يهاجم شركة علي بابا ومجموعة شركات إخرى تعود للمالك نفسه وتظهر أسوأ مابهذه الشركات وتحاول تقليل من شأنها وأهميتها وإضعافها بمعنى آخر.

وكانت أحد الشركات التي تضررت بهذه الحملة الإعلانية هي شركة جديدة تابعة لمجموعة شركات علي بابا المتخصصة بالأطعمة وهي Ele.me حيث يمكنك الآن طلب جميع الأطعمة التي تريدها وستصلك، وأصبحت التقارير الإعلامية التي ظهرت بالتفاز وبغيره من الوسائل تظهر عدم مصداقية شركة علي بابا وسوء خدماتها، بل أنها ركزت على أن الباعة بهذه المتاجر لا يقدمون الإشتراطات والمواصفات والجودة المطلوبة.

تعتبر متاجر علي بابا هي الأكبر بالصين والمستحوذة على النسبة العظمى، فحتى شركة Ele.me الحديثة تستحوذ على 33.7٪ من سوقها ولهذا فإنها الأكبر بمجالها ورغم ذلك فإن هذا لم يشفع لها من الهجوم التي تواجهه ويبدو بأنه على رجل الأعمال الصيني Jack Ma الإعتذار للحكومة الصينية قبل أن يتفاقم الأمر ويخسر الكثير.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*