الرئيسية » اخبار تقنية » الحكومة الأمريكية توقف موقع KickAss وتعتقل مؤسسه

الحكومة الأمريكية توقف موقع KickAss وتعتقل مؤسسه

kickass-torrents

قالت وزارة العدل الأمريكية أنه تم القبض على مدير موقع التورنت الشهير KickassTorrents، أحد أكبر المواقع الإلكترونية لتوزيع ملفات التورنت في العالم، حيث ألقي القبض عليه Artem Vaulin البالغ من العمر 30 عام في بولندا اليوم.

هذا الموقع إستطاع أن يشتهر ويحقق 50 مليون زائرا يوميا إلى موقعه بعد أن واجه الموقع المنافس Pirate Bay المضايقات والتوقفات نفسها التي حصل عليها KickAss الآن.

وأشارت وزارة العدل أن دولة بولندا قامت بإلقاء القبض عليه نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية التي طلبت تسليمه في وقت لاحق، ويواجه Artem Vaulin الأن تُهماً متعلقه بالتعدي على الحقوق الملكية الفكرية كون هذا الموقع يملك موادا محمية بحقوق أصحابها والتي قدرت قيمتها بما يزيد عن مليار دولار.

تتوزع خوادم الموقع في عدد من الدول حول العالم، في الوقت الذي أشار فيه النائب العام المساعد في وزارة العدل أن الموقع من الممكن إعادة تشغيله من قبل مُساعديه.

يذكر أن مواقع التورنت غير متوافقة مع حقوق الطبع والنشر الرقمية للألفية الجديدة، وتعرضت العديد من مواقع التورنت للتوقف على مدار السنوات الماضية، إلا أن العديد منها أُعيد تشغيلها ويبدو بأن الحرب على مواقع التورنت ستستمر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*