الرئيسية » اخبار عربية » الاوقاف: لا صحة لتلقي مدير اوقاف الزرقاء تمويلا اجنبيا

الاوقاف: لا صحة لتلقي مدير اوقاف الزرقاء تمويلا اجنبيا

اكدت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان نتائج التحقيق مع مدير اوقاف الزرقاء اثبتت عدم تلقي مديرية اوقاف الزرقاء تمويلا من ما تناقلته وسائل الاعلام الاسبوع الماضي.

واكد المكتب الاعلامي في وزارة الاوقاف على ان لجنة التحقيق التي شكلها وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات قد انهت صباح اليوم اعملها التحقيقية والتي اثبتت ان ما تداولته وسائل الاعلام المحلية خلال الايام الماضية كان تصريحا نسب الى مدير اوقاف الزرقاء يوسف الشبلي الذي يشهد الجميع لكفائته وامانته حيث تبين انه لم يصرح بان مديرية اوقاف الزرقاء تلقت تمويلا اجنبيا من منظمة (USAID) يهدف لتطوير الخطاب الديني ولا اساس لهذه المعلومات من الصحة.

مدير اوقاف الزرقاء يوسف الشبلي اكد انه لم يدلي باي تصريحات صحفية حول تلقي مديرية اوقاف الزرقاء تمويلا من الوكالة الانمائية الامريكية.

واكد ان الوزارة وقعت مسبقا مذكرة تفاهم مع البرنامج الانمائي الاممي يقتصر فقط على دعم اعمال الصيانة لمبنى مديرية اوقاف الزرقاء وتأهيل القاعات التدريبية التابعة للمركز الثقافي الاسلامي في المديرية وذلك اسهاما من البرنامج الانمائي في دعم مؤسسات المجتمع المحلي.

من جهته قال المكتب الاعلامي ان وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تقوم ببرامجها وفعالياتها التي تستند الى احكام القانون والتشريعات الخاصة بالوزارة والمعمول بها في المملكة وفق الاهداف التي تسعى الوزارة الى تحقيقها في نشر الخير والفضيلة وتعليم المواطن احكام الدين الحنيف والالتزام بالقيم الاسلامية السامية وتعزيز الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف في المجتمع.

ويهيب المكتب الاعلامي في الوزارة بالاخوة الصحفيين ووسائل الاعلام ضرورة اعتماد المكتب الاعلامي كمرجع رئيسي في الاستفسار عن المعلومات او الحصول على التصريحات الصحفية تلافيا للاخطاء وتسهيلا لعملهم وتعاونهم مع الوزارة.

من جهتها نفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن USAID ما يتم تداوله في مصادر الأخبار مؤخرا حول تمويل مركز تابع لوزارة الأوقاف في الزرقاء.

وقالت السفارة من خلال بيان لها اليوم الثلاثاء إن "الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لم تمول ولم يسبق لها تقديم أي تمويل لهذا المركز".

وأشار البيان إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تستمر في العمل مع الحكومة.

الخبر | الاوقاف: لا صحة لتلقي مدير اوقاف الزرقاء تمويلا اجنبيا – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جرآءة نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*