الرئيسية » اخبار تقنية » الاتحاد الاوروبي على استعداد لمعاقبة قوقل بسبب هيمنتها على أندرويد

الاتحاد الاوروبي على استعداد لمعاقبة قوقل بسبب هيمنتها على أندرويد

The neon Google sign in the foyer of Google's new Canadian engineering headquarters in Kitchener-Waterloo, Ontario January 14, 2016. REUTERS/Peter Power

الاتحاد الاوروبي لايريد من قوقل اجبار الشركات المصنعة للهواتف الذكية بوضع تطبيقات شركة محرك البحث العملاقة على كل هاتف أندرويد فهو إحتكار بطريقة ما والإتحاد الأوروبي معروف عنه بمحاربة الإحتكار بشتى أنواعه وأشكاله.

ويبدو أن الاتحاد الأوروبي مستاء لدرجة انه يستعد لتوجيه اتهامات لمكافحة الاحتكار ضد قوقل لـ "إساءة استخدام الهيمنة"، ويعتقد بأنه اليوم سوف يصدر الاتحاد الاوروبي بيان رسمي وسوف يتهم فيه قوقل بعدة اتهامات بحال كانت قوقل مذنبة أم لا.

بحال رأى الإتحاد الأوروبي أن قوقل مذنبة فهذا يعني أن هيمنة قوقل قد تقل، قوقل الآن تجني قرابة 67 مليار دولار من الاعلانات عبر الانترنت فقط ويمكن للإتحاد الأوروبي على أقل تقدير فرض غرامة مالية قدرها 10٪ من الدخل السنوي وهذا قد يكلف قوقل 7 مليار دولار للغرامة الواحدة.

يذكر أن قوقل تطلب من مصنعي الهواتف الذكية تثبيت 11 تطبيق بدون طلب العملاء كما أن الشركات المصنعة لا تستطيع الإستغناء عن هذه التطبيقات حتى وإن أرادوا ذلك وهذا يجعل الاتحاد الاوروبي مستاء للغاية كونه يرى فرضا على خدماتها، هذه الاتهامات تأتي في وقت بدأت فيه الشركات المصنعة بتثبيت تطبيقات بديلة مختلفة عن تطبيقات قوقل بجانب تطبيقات قوقل على النظام.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*