الرئيسية » الصحة » الإكسسوارات أجمل بـ«عجينة السيراميك» .. وخطوات بسيطة لهدية الكريسماس| صور http://akhbarelyom.com/

الإكسسوارات أجمل بـ«عجينة السيراميك» .. وخطوات بسيطة لهدية الكريسماس| صور http://akhbarelyom.com/

«الأشغال اليدوية» من الأعمال الجميلة التي تتميز بها الست المصرية وتعمل على الابتكار والإبداع بها لتظهر بصورة منفردة ومتألقة، وتعد الإكسسوارات من أهم هذا الأعمال التي تعشقها المرأة بصفة عامة.

 وكان لـ«بوابة أخبار اليوم» هذا اللقاء مع مصممة الإكسسوارات بعجينة السيراميك «يسرا حسين» لتحدثنا عن سر استخدامها لهذه العجينة والأشكال التي أنتجتها وتوضح لنا كيفية صنع هدية الكريسماس بطريقة بسيطة وغير مكلفة.
تقول يسرا .. بدأت العمل في مجال الإكسسوارات كهواية في فترة الثانوية العامة وقمت بإعداد إكسسوارات بسيطة جدا، ثم قررت الاعتماد على نفسي في التعليم بصورة أدق وبالفعل قمت بتنفيذ العديد من إكسسواراتي الخاصة وعملت على إعادة تدويرها من حين لأخر لتتناسب مع الموضة.

عملت على التنوع وعدم التقيد بالإكسسوارات فحسب، فقمت بصنع ديكورات للمنزل مثل تطعيم فازات الورد بأشكال من عجينة السيراميك وكذلك قواعد الأكواب وعلب مجوهرات وغيرها من الأشكال.

اتجهت للإكسسوارات مرة أخرى لكن بشكل الأحجار الكريمة بأسعار أقل بكثير حيث أقوم بتنفيذ عجينة السيراميك على شكل الحجر نفسه وبألوان كثيرة ومتنوعة حتى أصبح لدى الآن 35 مجموعة وأعمل على التجديد والتطوير فيها كل فترة مثل مجموعة «سحر الشرق» والتي تتميز بأشكال من التراث المصري القديم مثل الكردان المصري الذي عملت على التطوير به ليناسب العصر الحالي وأضفت له سلاسل وأحجار.

كما أن عجينة السيراميك بعد أن تجف تعطي ملمس حجري بالفعل مما ساعدني على الإبداع بشكل كبير.


وأيضا أعددت مجموعة «الخريف والشتاء» واستعنت فيها بفن القص واللزق حيث يمكن إضافة صور سواء شخصية أو منظر طبيعي أو كتابات وخطوط عربية لتصبح قطعة فنية مميزة عن أي اكسسوارات عادية.

وأوضحت يسرا أن المصريين أصحبوا الآن يقدرون قيمة الشغل المصري جدًا وخصوصا «الهاند ميد» وذلك لجودة الشغل وإتقانه بشكل أكبر من المستورد وكان خير دليل على ذلك معرض «ديارنا» الذي شهد إقبال كثير عن الأعوام الماضية وقام الكثير بالشراء وقام عدد من الفنانين ومصممين الأزياء بارتداء إكسسوارات المصرية والحلي المصري.


وأحب أن أوجه رسالة لكل شخص ليس لدي عمل أن يبدأ بنفسه ويبحث عن موهبته ويستغلها ويقوم بشراء خامات بأقل الأسعار ثم يتم التسويق بين الأصحاب والأقارب ومرة تلو أخرى سيرتفع اسمك واسم مصر عاليا.
وبمناسبة قرب الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية قدمت يسرا شرح بالصور لكيفية إعداد «رجل الثلج» كهدية الكريسماس.
أولا عجينة السيراميك تتكون من نشا وغراء ابيض وجلسرين وتعجن حتى تصبح لينة ولابد من ارتدا قفاز أثناء العجن، وبعد التشكيل توضع في أكياس للحفاظ عليها ثم نبدأ العمل بها كما هي أو بإضافة الألوان أخرى، ثم يتم تحديد التصميم وتشكيل العجينة وتترك تجف في الهواء لمدة أسبوعين وتصبح جاهزة ويمكن العمل عليها بالحرق أيضًا.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*