الرئيسية » Facebook » الإتحاد الأوروبي يغرم فيسبوك 110 مليون يورو بسبب صفقة الإستحواذ على واتساب

الإتحاد الأوروبي يغرم فيسبوك 110 مليون يورو بسبب صفقة الإستحواذ على واتساب

فرض الإتحاد الأوروبي اليوم غرامة على شركة فيسبوك قدرها 110 مليون يورو بسبب صفقة الإستحواذ على تطبيق التراسل الفوري واتساب قبل عامين، والتي قُدم عنها معلومات غير صحيحة للموافقة عليها.

وقالت هيئة المراقبة في المفوضية الأوروبية أن شركة فيسبوك قدمت معلومات تنفي نيتها مشاركة البيانات بين فيسبوك و واتساب للموافقة على صفقة الإستحواذ، إلا أنها بدأت في الأشهر الماضية عملية مزامنة معلومات المستخدمين بين المنصتين وهو ما يُشكل خرقاً.

وتقول المفوضية أن فيسبوك بدأت منذ نهاية العام 2016 مشاركة بيانات مستخدمي واتساب بما في ذلك أرقام الهواتف مع المنصة الإجتماعية فيسبوك.

وأضافت الهيئة أن لشركة فيسبوك القدرة التقنية لمشاركة البيانات بين المنصتين منذ الإستحواذ على واتساب في 2014، فيما إعترفت الشركة في بيان رسمي بما وصفتها بالأخطاء الغير مقصودة.

وخلال الأشهر الماضية، نشطت المفوضية الأوروبية في محاربة خطوات شركة فيسبوك لمشاركة معلومات المستخدمين بين المنصة الإجتماعية وتطبيق التراسل الفوري، وهناك مجموعة من الدول الأوروبية التي منعت فيسبوك من هذا الإجراء بالإضافة إلى دول أخرى كالبرازيل.

وقالت المفوضية الأوروبية أن الغرامة المفروضة على فيسبوك لن تؤثر على صفقة الإستحواذ على تمت قبل عامين، وأن هذه الغرامة تتعلق بالتحقيقات التي تُجريها حالياً بشأن قضايا حماية البيانات.

المصدر: abc

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*