الرئيسية » الصحة » الأطباء ترفض الاعتداء على “السويس العام” وتطالب بتشديد عقوبة التهجم على المستشفيات http://akhbarelyom.com/

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن رفضها للاعتداءات المتكررة على أعضائها بالمستشفيات ، وآخرها ما تم بمستشفى السويس العام أمس الإثنين ١٣مارس.

ومن جانبه قال الأمين العام لنقابة أطباء السويس د.تامر البوهي ، إن المستشفى العام شهدت ثلاث اعتداءات أمس ، مشيرا إلى أن المرة الأولى كانت لأقارب مريضة توفيت عقب دخولها قسم الاستقبال بالمستشفى ، حيث قام أقاربها بتحطيم  الاستقبال والأسرة ، بالإضافة إلى تحطيم مواسير الأكسجين وكادوا يحرقون المستشفى  .

وأكد البوهي أن المرة الثانية ، قام خلالها أقارب أحد المرضى بالاعتداء على أحد الأطباء بالمستشفى ، وقام الطبيب بعمل محضر بقسم الشرطة إلا أن أهالي المريضة قاموا بالاعتداء مرة أخرى على التمريض .

وأرجع البوهي السبب في الاعتداءات المتكررة على المستشفى والتي تكبدت بسببها خسائر بلغت 200 ألف جنيه ، إلى  فشل شركة الأمن في تأمين المستشفى ، مشيرا إلى أن شركة الأمن تتقاضى 70 ألف جنيه شهريا ، ولم تقوم بدورها .

وكشف أن المستشفى تشهد نقصا حادا في أطباء وأسرة الرعاية المركزة ، مشيرا إلى أن المستشفى بها 10 أسرة فقط تخدم المحافظة باكملها  هذا بالاضافة الى نقص فى الادوات الطبية.

وفى سياق متصل أكد مدير عام الإدارة العامه للطب العلاجي بمديرية الصحة بالسويس د.سامح شكري ، أن الاعتداءات المتكررة على المستشفى كانت بسبب نقص وعي الأهالي ، وقامت الداخلية بالقبض عليهم.

وأشار شكري إلى أن المديرية ستجتمع مع المحافظ لبحث زيادة تأمين المستشفى العام ، مؤكدا أن الاعتداءات ليست بسبب تقصير من الأطباء والأطقم الطبية ، حيث أن كافة الأطقم الطبية كانت متواجدة وتباشر الحالات المرضية .

وتعليقا على الاعتداءات المتكررة على المستشفيات قالت وكيل النقابة العامة للأطباء د.منى مينا ،  إن هناك عدة أسباب لهذه الاعتداءات المتكررة ، منها شحن وعي الجمهور ضد الأطباء عن طريق الزيارات التفتيشية والتي دائما ما تعود بالتقصير على الطبيب والأطقم الطبية ، مما يجعل المريض مشحونا ضد الطبيب ، مشددة على أن هذا الوضع سئ جدا وسيؤدي إلى عدم تقديم خدمة طبية محترمة.

أضافت "اما السبب الثاني وراء الاعتداءات على المستشفيات فهو نقص الأطباء في بعض التخصصات ، ومنها الرعاية المركزة وأطباء الطوارئ ؛ فعند وضع قانون 14 لسنة 2014 وهو قانون كادر المهن الطبية طالبت النقابة بمنح أطباء الرعاية والطوارئ حافز إضافي إلا أننا وجدنا اللوائح ووزارة المالية رفضت إعطاء أطباء الرعاية والطوارئ هذا الحافز الإضافي بحجة حصولهم على حافز للنوبتجيات ، ورغم حصولنا على فتوى من التنظيم والإدارة بحقهم في صرف هذا الحافز الإضافي إلا أنها لم تنفذ حتى الآن."

واستكملت د.منى مينا:"أما السبب الثالث وراء الاعتداءات فهو نقص الأمن بالمستشفيات ودخول أقارب المريض معه أثناء الكشف ؛ مما يعطل عمل الأطقم الطبية ويحدث حالة من الفوضى يستحيل معها العمل".

الأطباء ترفض الاعتداء على “السويس العام” وتطالب بتشديد عقوبة التهجم على المستشفيات http://akhbarelyom.com/

[unable to retrieve full-text content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*