الرئيسية » اخبار عربية » اخر الاخبار الان “الدواجن”: اتفاق مع “التموين” بتوريد 2000 طن شهريا بـ20 جنيها للكيلو

اخر الاخبار الان “الدواجن”: اتفاق مع “التموين” بتوريد 2000 طن شهريا بـ20 جنيها للكيلو

قال محمد الشافعى، نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، أن الحكومة أعادت الحق لأصحابه بإلغاء قرار رفع الجمارك على الدواجن المستوردة، مضيفا أن هناك اكتفاء ذاتيا، والفجوة التى تحدث بنسبة 2% ليست فجوة، ولم تصل إلى 25% كما قيل.

وأشار الشافعى خلال تصريحات إعلامية، أن الإنتاج زاد عن عام 2013 بنسبة 15%، مشيرا إلى أنه بصدد توقيع بروتوكول مع وزارة التموين لتوريد الدواجن للمجمعات الاستهلاكية بطرح دواجن بسعر 20 جنيها للكيلو، وكذلك 11 جنيها لكيلو الأوراك، على أن يتم توريد 2000 طن شهريا، وإذا طلبت الوزارة أكثر من ذلك فنحن مستعدون.

وتابع الشافعى أن سعر كيلو الفراخ على باب المزرعة يصل إلى 16 جنيها، والمجمد المذبوح يصل إلى 22 جنيها، والحلقات الوسيطة التى توزع المنتج على التجار تأخذ مكسبها بنسبة عالية، ويجب أن يكون هناك هامش ربح معين، مؤكدا أن الغلاء ليس له علاقة بمنتجى الدواجن، مشيرا إلى أن مدخلات وأعلاف الدواجن زادت بعد ارتفاع سعر الدولار.

الخبر | اخر الاخبار الان "الدواجن": اتفاق مع "التموين" بتوريد 2000 طن شهريا بـ20 جنيها للكيلو – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار سياسية -محيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*