الرئيسية » اخبار عربية » اخبار مصر اليوم | نقيب التمريض: نقص أطقم التمريض بالمستشفيات الحكومية لـ«كونها مهنة طاردة»

اخبار مصر اليوم | نقيب التمريض: نقص أطقم التمريض بالمستشفيات الحكومية لـ«كونها مهنة طاردة»

قالت الدكتور كوثر محمد، نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة، إن وجود نقص بأعداد طاقم التمريض في المستشفيات الحكومية لكون المهنة طاردة، خصوصًا من الناحية المادية، ما يدفع أعدادًا ليست بقليلة من الممرضين للتوجه للعمل في القطاع الخاص أو السفر إلى الخارج.

وأضافت نقيب التمريض في تصريحات صحفية لها، اليوم الثلاثاء، أن القوى الفعلية فى مصر من الممرضين فى كل القطاعات الحكومة 182 ألف، بينما المسجلين في النقابة يتجاوزون الـ200 ألف.

وتابعت: "النقابة لديها خطة استراتيجية بداية من تطوير منظومة تعليم التمريض والتدريب بعد التخرج وصورة الممرضات في وسائل الإعلام سيتم تطبيقها بشكل مرحلي على أن نتلافى كافة العراقيل أمام المنظومة".

وأشارت نقيب التمريض إلى أن "مشاكل التمريض قلت بشكل واضح، ويسير التمريض بشكل منتظم وتؤدي منظومته دورها في خدمة المرضى، خاصة أنهم يقدمون 70% من الخدمات الطبية في المستشفيات للمريض".

كما شددت على أهمية التمريض والاهتمام بتدريبه على أعلى مستوى مع الاهتمام بالطرق العلمية الصحيحة، مؤكدة أنها دائما تسعى لرفع مكانة التمريض العلميه والأدبية، ولا يتوقف الطريق بالعمل فقط بل الاهتمام بمواصلة التدريب المستمر.

ولفتت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حراكًا دائم لكل النقابات الفرعية، والتواصل مع جميع التمريض بمصر.

الخبر | اخبار مصر اليوم | نقيب التمريض: نقص أطقم التمريض بالمستشفيات الحكومية لـ«كونها مهنة طاردة» – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*