الرئيسية » اخبار عربية » اخبار مصر اليوم | عضو بـ«العفو الرئاسي»: نضع اللمسات النهائية على القائمة الثانية

اخبار مصر اليوم | عضو بـ«العفو الرئاسي»: نضع اللمسات النهائية على القائمة الثانية

قال محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسية عن الشباب المحبوسين، إن اللجنة حاليا بصدد وضع اللمسات النهائية على القائمة الثانية للعفو الرئاسي، والتي ستشمل أعداد أكبر من القائمة الأولى.

وأوضح «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن القائمة تشمل بعض الحالات التي صدر بحقها أحكام باتة ونهائية، وبعض الحالات المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا، لافتًا إلى شمول القائمة الثانية على أعداد أكبر مما شملتها القائمة الأولى.

وأضاف أن اللجنة تبحث حالات الطلاب المفرج عنهم وتضرروا نتيجة فترة حبسهم، سواء بانتهاء عدد السنوات المسموح لهم بالرسوب فيها، أوعدم قدرتهم على أداء الامتحانات العملية أو التحريرية نتيجة الحبس، قائلًا: «نعد تقريرًا لوضع تصور لحل هذه المشكلات، وسيتم أخذ رأي وزارة التعليم العالي؛ لبحث قانونية عدم احتساب سنوات الرسوب».

وأشار إلى التنسيق والتعاون مع أعضاء مجلس النواب، في حالة احتياج الأمر إلى إصدار قرار تشريعي جديد خاص بتلك المسألة.

الخبر | اخبار مصر اليوم | عضو بـ«العفو الرئاسي»: نضع اللمسات النهائية على القائمة الثانية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*