الرئيسية » اخبار عربية » اخبار مصر اليوم | رئيس هيئة البريد لـ«الشروق»: خدمات الأحوال المدنية ستقدم للمواطنين الإثنين المقبل

اخبار مصر اليوم | رئيس هيئة البريد لـ«الشروق»: خدمات الأحوال المدنية ستقدم للمواطنين الإثنين المقبل

تبدأ الهيئة القومية للبريد وفقا لبروتوكول التعاون مع قطاع مصلحة الأحول المدنية بوزارة الداخلية، الإثنين المقبل، تقديم العديد من خدمات المصلحة من خلال مزاكز الخدمات البريدية المنتشرة على مستوى الجمهورية تجريبيا على أن تبدأ فعليا منتصف الشهر الجاري وفقا لرئيس الهيئة القومية للبريد عصام الصغير.

وأكد الصغير في تصريحات خاصة لـ "الشروق"، أن الخدمات التي ستقدمها للهيئة تشمل شهادة الميلاد والقيد العائلي ووثيقة زواج ووثيقة طلاق وشهادة الوفاة ستحصل الهيئة عليها مبلغ قدره 3 جنيهات على الخدمة الواحدة عند استلامها من مكتب البريد، وذلك بالاضافة إلى الرسوم العادية التي يسددها المواطن عند ذهابه لعمل الخدمة، متابعًا: في حالة رغبة العميل تسليم الخدمة في محل الإقامة سيتم تسديد رسوم قيمتها 10 جنيها مقبل وصول الخدمة إليه.

وأضاف رئيس الهيئة أن الخدمات المزمع تقديمها للمواطين ستقدم من خلال 500 مكتب بريد على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى.. مشيرا إلى أنه تم تدريب مايقرب من 1500 موظف لتقديم تلك الخدمات من خلال تلك الفروع.

وقال عصام الصغير، إنه عقب تسليم المواطن أوراقه إلى مكتب البريد سيستلم الخدمة سواء من المكتب أو في محل الإقامة مابين يوما واحد إلى 3 أيام.. مشيرا إلى أنه سيتم تقديم تلك الخدمات الجديدة باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الالكترونية المتطـورة مما يؤدي إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

وأوضح أحمد عبد الحليم نائب رئيس الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق البريدية، أن الهيئة تستعد منذ شهرين تقريبا لتفعيل وتنفيذ تلك الخدمات.. مشيرا إلى أن الهيئة تسعى إلى تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى ترسيخ الدور المجتمعى للهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية لتيسير حصول العملاء على الخدمات التي تقدم من خلال العديد من الهيئات والمصالح الحكومية وتقديمها عبر مراكز الخدمة البريدية.

وأوضح عبد الحليم أن المواطن سيتقدم لمكتب البريد لطلب الخدمة (شهادة ميلاد مميكنة "ثاني مرة – وفاة – زواج – طلاق" – قيد عائلي مميكن ثاني مرة – بطاقة رقم قومي "بدل فاقد/تالف") بعدها يقوم الموظف بإدخال الرقم القومي وكود FCN الموضح أسفل يسار البطاقة (أسفل تاريخ الميلاد والصورة) ثم البيانات الشخصية للمواطن ثم المستفيد من الخدمة، ويتم التحقق من البيانات من خلال قاعدة بيانات مصلحة الأحوال المدنية.

وأضاف عبد الحليم أن الرد سيكون لحظياً على البيان المطلوب من وحدة الحاسبات المؤمنة بالأحوال المدنية بكود يوضح تطابق البيانات المدخلة أم لا وفي حالة عدم مطابقة البيانات، يتم رفض المعاملة ولا يمكن تقديم الخدمة وينصح المستفيد بالتوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية في حالة مطابقة البيانات يتم استئناف إدخال باقي البيانات المطلوبة وتحديد طريقة التسليم سواء من خلال مكتب البريد أو محل الإقامة.

وأكد نائب رئيس الهيئة أنه لا يمكن للعملاء التقدم للحصول على شهادة الميلاد أو القيد العائلي إلا للمرة الثانية فقط.. مشيرا إلى أنه لابد من التقدم إلى سجلات الأحوال مدنية للحصول عليها للمرة الأولى.

وقال إن الهيئة ستسمح للشخص نفسه أو قريب حتى الدرجة الرابع باستخراج صور الإصدارات (ميلاد ثاني مرة – وفاة -زواج – طلاق – قيد عائلي ثاني مرة) أما بطاقة الرقم القومي ستكون من خلال الشخص نفسه.

ومن جانبه، أكد اللواء ايهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية أن ما تم إنجازه لصالح تطوير آليات تقديم خدمات الأحوال المدنية يأتي في إطار استمرار جهود التطوير التي وجه بها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لمواجهة كافة التحديات وتذليل وتخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المقدمة لهم في سهولة ويسر.

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون المشترك بين قطاع الأحوال المدنية والهيئة القومية للبريد يبين مدى تضافر جهود مؤسسات الدولة وتوافقها لتسابق الزمن لتطوير الخدمات الجماهيرية لتخفيف العبء عن المواطنين.
وحققت الهيئة القومية فائض بلغ 700 مليون جنيه خلال الثلاث شهور الأولى من العام المالي الحالي، بينما حففت فائضا بلغ مليار جنيه العام المالي الماضي.

الخبر | اخبار مصر اليوم | رئيس هيئة البريد لـ«الشروق»: خدمات الأحوال المدنية ستقدم للمواطنين الإثنين المقبل – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*