الرئيسية » اخبار عربية » اخبار مصر اليوم | «استرداد أراضي الأوقاف»: تسجيل 13 ألف وقف.. واستمرار الإجراءات القانونية ضد الاعتداءات

اخبار مصر اليوم | «استرداد أراضي الأوقاف»: تسجيل 13 ألف وقف.. واستمرار الإجراءات القانونية ضد الاعتداءات

أعلنت لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها تسجيل 13 ألف وقف بمختلف المحافظات؛ تمهيدًا لرفعها مساحيًا وإلكترونيًا بمعرفة هيئة المساحة ووزارة الاتصالات وفق البروتوكول الموقع بين هيئة الأوقاف المصرية وكل من هيئة المساحة ووزارة الاتصالات.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المتحدث الرسمي باسم اللجنة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن اللجنة أكدت في اجتماعها الأخير برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمصادرة الأبراج المبنية على وقف الخديوي إسماعيل بالإسكندرية وأي اعتداءات مماثلة، واطلعت على المستندات الدامغة و المتوافرة لدى هيئة الأوقاف التي تؤكد ملكيتها للوقف وأحقيتها في اتخاذ إجراءات المصادرة.

وأضاف أن اللجنة اطلعت على ما تقوم به وزارة الأوقاف من دراسة شرعية وقانونية ومحاسبية لموارد ومصارف الوقف لتنميتها وحسن استثمارها بما تنفذه إدارة البر والأوقاف بالوزارة بتحمل بدل 10 آلاف جلسة غسيل كلى كمرحلة أولى، وتوفير 5 آلاف مقعد دراسي و188ألف كيلو لحوم توزع على المناطق الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

وأشار وزير الأوقاف إلى الاتفاق الذي تم بين وزيري الأوقاف والآثار بشأن تخصيص قاعتين بقصر الأمير محمد علي بالمنيل لعرض بعض مقتنيات الأوقاف الأثرية من المصاحف والأطالس والخرائط والوثائق وبعض المقتنيات الأثرية الأخرى، وتكليف المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بعمل دراسة مشتركة مع وزارة الاستثمار بشأن انشاء فرع لها باليونان لاستثمار أملاك الأوقاف بها.

الخبر | اخبار مصر اليوم | «استرداد أراضي الأوقاف»: تسجيل 13 ألف وقف.. واستمرار الإجراءات القانونية ضد الاعتداءات – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*