الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم وزير التخطيط: استراتيجية 2030 بمثابة عملية حرب حقيقة ومعركة من أجل التنمية

اخبار اليوم وزير التخطيط: استراتيجية 2030 بمثابة عملية حرب حقيقة ومعركة من أجل التنمية

كتب- محمد قاسم:

قال وزير التخطيط، الدكتور أشرف العربي، إن استراتيجية التنمية المستدامة 2030 شرعنا في العمل عليها منذ ثورة 30 يونيو 2013، لافتا إلى أن بدأ رسم خرائط التنمية على الأرض في جميع المجالات في يناير 2014، واستمر العمل فيها عامين بالكامل حتى اعداد الرؤية التنموية لمصر 2030.

وأضاف العربي في كلمته بلقاء مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، الثلاثاء، أن مصر فيها مدرسة عريقة في خطط التنمية، ومصر رائدة في تلك الخطط على مستوى الدول العربية والدول النامية.

ولفت إلى أن هناك تحديات لتلك الاستراتيجية على رأسها المشاركة الاجتماعية، في تطبيق خطوات الاستراتيجية، مشيرا إلى أن مصر ملتزمة أمام الدول لتحقيق تلك الاستراتيجية بحلول عام 2030.

وأوضح، أن الوضع الراهن غير مرضي ولدينا سلبيات وإيجابيات، فضلا عن امكانيات هائلة يجب استخدامها.

وأكد أن استراتيجية التنمية بمثابة عملية حرب حقيقة، ومعركة من أجل التنمية، مشددا على ضرورة التعبئة الاجتماعية لتوضيح تلك الخطة أمام الشعب من خلال الأنشطة المختلفة والذي كان بينها لقاء جامعة القاهرة.

الخبر | اخبار اليوم وزير التخطيط: استراتيجية 2030 بمثابة عملية حرب حقيقة ومعركة من أجل التنمية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*