الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم مصدر يكشف تورط استاذين بجامعتي القاهرة وعين شمس بشبكة تجارة الأعضاء

اخبار اليوم مصدر يكشف تورط استاذين بجامعتي القاهرة وعين شمس بشبكة تجارة الأعضاء

القاهرة- (مصراوي):

كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة أن شبكة تجارة الأعضاء التي تم ضبطها صباح اليوم بمعاونة هيئة الرقابة الإدارية تضم استاذين للرعاية المركزة وجراحة الكلى بجامعتي القاهرة وعين شمس.

كانت هيئة الرقابة الإدارية أكدت في بيان لها حصل مصراوي على نسخة منه، أن الشبكة تضم 41 متهمًا، منهم 12 طبيبًا و8 ممرضين وعدد من أساتذة ووسطاء، حيث تمكنوا من تحقيق ثروات طائلة من خلال تلك العمليات غير المشروعة.

ولفت المصدر لمصراوي إلى أنه تم إغلاق عدد من المستشفيات المتورطة في عمليات نقل الكلى من مواطنين مصريين إلى أخرين يحملون جنسيات عربية بأحياء الهرم والمهندسين التابعين لمحافظة الجيزة.

وأكد المصدر إغلاق مراكز طبية أخرى تم الاستعانة بها كوحدات للرعاية المركزة بعد إجراء الجراحات، مشيراً إلى أنه تم إحالة كافة المتورطين للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق كلف نيابة أمن الدولة العليا والأموال العام العليا، بسرعة التحقيق مع عصابة للاتجار في الأعضاء البشرية.

وأصدر المحامي العام لنيابة الأموال العام العليا قرارًا بضبط وتفتيش كافة المتهمين، حيث داهمت فجر اليوم قوات من هيئة الرقابة الإدارية يصاحبها لجان من وزارة الصحة ونقابة أطباء الجيزة المواقع المطلوبة، وتمكنت من ضبط كافة المتهمين.

وكشفت المداهمة عن العثور على المستندات المؤيدة لتلك الوقائع، وضبط مبالغ ملايين الجنيهات، والعملات الأجنبية، وجاري عرض المتهمين على النيابة العامة.

الخبر | اخبار اليوم مصدر يكشف تورط استاذين بجامعتي القاهرة وعين شمس بشبكة تجارة الأعضاء – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*