الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم متحف يقيم أول وأكبر معرض لرمسيس الثاني في ألمانيا

اخبار اليوم متحف يقيم أول وأكبر معرض لرمسيس الثاني في ألمانيا

كارلسروه (ألمانيا) – (د ب أ):

تستضيف مدينة كارلسروه الألمانية أول وأكبر معرض ألماني مخصص لأحد أهم ملوك الفراعنة: رمسيس الثاني (1303 حتى 1213 قبل الميلاد).

وتحت عنوان "رمسيس – الحاكم الإله على نهر النيل" يعرض متحف "باديش" في مدينة كارلسروه جنوب غربي ألمانيا اعتبارا من 17 ديسمبر الجاري حياة وأعمال الملك الفرعوني الذي بنى معابد أبو سمبل وحقق لبلاده الرخاء خلال فترة سلام طويلة نسبيا عقب عدة حروب.

وحتى 18 يونيو المقبل سيعرض المتحف نحو 260 قطعة أثرية مستعارة من متاحف أوروبية مهمة، بعضها يُعرض لأول مرة في ألمانيا.

وبحسب بيانات المتحف، فإن هذا أكبر معرض يقام لرمسيس الثاني منذ معرض رمسيس الذي أقيم في باريس قبل أكثر من 40 عاما. ووصلت حاليا إلى المتحف أول دفعة من القطع الأثرية الخاصة بالمعرض.

ومن بين المعروضات أحد أندر التماثيل العملاقة لرمسيس الثاني ونسخ لأقدم معاهدة سلام، ووثائق لبلاطه الملكي، وتمثال نصفي مصبوب من الجبس للملك الفرعوني بطول ثلاثة أمتار. وتم صب هذا التمثال عام 1873 من التمثال النصفي الأصلي في لندن المنحوت من الجرانيت والذي يزن سبعة أطنان، ولم يعرض التمثال الجبسي للعامة منذ الحرب العالمية الثانية.

كما سيعرض نسخة لعاصمة رمسيس المعروفة باسم "بر رمسيس".

وعلى مساحة نحو ألف متر مربع يتيح المتحف نظرة على الفترة المزدهرة لعصر رمسيس الثاني.

وأعار متحف اللوفر الفرنسي وحده 50 قطعة أثرية لعرضها في معرض المتحف الألماني، من بنيها لوحة رسم بارز بألوان زاهية للقاء رمسيس الثاني مع الإله حورس.

تجدر الإشارة إلى أن رمسيس الثاني كان أقوى الملوك الفراعنة على الإطلاق، وكان له وفقا للأسطورة مئة ابن، وكان يُبجل خلال حياته كإله. وتوفى رمسيس الثاني عن عمر ناهز حوالي 90 عاما وحكم البلاد لمدة 66 عاما.

الخبر | اخبار اليوم متحف يقيم أول وأكبر معرض لرمسيس الثاني في ألمانيا – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*