الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم تفاصيل ضبط أكبر شبكة إتجار في الأعضاء البشرية

اخبار اليوم تفاصيل ضبط أكبر شبكة إتجار في الأعضاء البشرية

ضبطت حملة شنتها وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة العلاج الحر، المسئول عن منح التراخيص للمنشآت الطبية الخاصة، وهيئة الرقابة الإدارية، ونقيب أطباء الجيزة، وممثل عن هيئة الإسعاف المصرية، وآخر عن مديرية الشئون الصحية بالجيزة، أكبر شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية في مصر.

وتمكنت الحملة، فجر اليوم الثلاثاء، من ضبط ملايين الدولارات، وبلغ عدد من تم القبض عليهم حتى الآن، 45 فردًا، ما بين أطباء وتمريض ومرضى وسماسرة وعمال.

وتبين أن الأطباء الذين تم القبض عليهم، يعمل بعضهم بكلية طب جامعة القاهرة، وآخرين يعملون بكلية طب جامعة عين شمس، إضافة إلى أطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى بالمطرية، وكذلك بعض المعامل الخاصة.

واستهدفت الحملة مجموعة من المستشفيات والمراكز الخاصة، منها المرخص وغير المرخص، غالبيتهم بمنطقتي الهرم والجيزة.

وقرر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، إغلاق هذه المراكز وتشميعها بالشمع الأحمر، إضافة إلى إيقاف الأطباء التابعين لوزارة الصحة إيقافًا تامًا لحين إنتهاء التحقيقات بالنيابة العامة.

واستغل المتهمون الذين تم القبض عليهم، الظروف الاقتصادية لبعض المصريين ومعاناة بعض المرضى واحتياجهم للعلاج، في التحصل على مبالغ مالية كبيرة من المرضى مخالفين بذلك أحكام القانون.

الخبر | اخبار اليوم تفاصيل ضبط أكبر شبكة إتجار في الأعضاء البشرية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*