الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم برلماني: لابد من توعية المواطنين بالتبرع بأعضائهم في حالة الوفاة

اخبار اليوم برلماني: لابد من توعية المواطنين بالتبرع بأعضائهم في حالة الوفاة

كتب – شريف أيمن:

قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إنه يوجد مواد بالدستور تجرم الاتجار بالأعضاء البشرية ولابد من تفعيل القانون حتى لا يتم استغلال حاجة الفقراء.

وأضاف أبو العلا – خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء القاهرة"، المذاع على قناة "تن"- اليوم الثلاثاء، أن القانون أقر ضرورة وجود لجنة عليا لزراعة الأعضاء البشرية برئاسة وزير الصحة، مشيرًا إلى ضرورة وعي المواطنين بالتبرع بأعضائهم في حالة الوفاة حتى لا يكون هناك عجز في الأعضاء البشرية.

وأوضح أبوالعلا، أن القانون يعاقب كل من يتورط بجريمة الاتجار بالأعضاء البشرية بغلق المركز الطبي وسجن الطبيب لعقوبة تصل إلى المؤبد في حالة وفاة المتبرع.

وأكد أبو العلا، أن بنوك الدم متواجدة في جميع دول العالم التي تحتوي على الكثير من الأعضاء البشرية من المتبرعين ويجب تفعيل هذه الخطوة في مصر للقضاء على هذه التجارة الغير شرعية.

الخبر | اخبار اليوم برلماني: لابد من توعية المواطنين بالتبرع بأعضائهم في حالة الوفاة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السياسة -مصراوى ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*