الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم العفو الرئاسي: السيسي كلفنا ببحث سبل تعويض الشباب المحبوسين

اخبار اليوم العفو الرئاسي: السيسي كلفنا ببحث سبل تعويض الشباب المحبوسين

كتب – شريف أيمن:

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف اللجنة ببحث سبل تعويض الشباب المحبوسين من خلال المعالجة القانونية، ودمجهم في الحياة مرة آخرى، وإعادة الطلاب المفوصلين عن جامعتهم إلى دراستهم.

وأضاف الخولي – خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء القاهرة"، المذاع على قناة "تن"- اليوم الثلاثاء، أنه تم مناقشة حالة الشباب المحبوسين على ذمة القضايا ولم يثبت ارتكابهم أعمال عنف أو انضمامهم لجماعات إرهابية للإفراج عنهم.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي: "اللجنة تجتمع بشكل دوري مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وبوجود رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، لإعداد قوائم جديدة بأسماء شباب محبوسين لعرضهم على الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأشار الخولي، إلى أن قانون العفو الشامل مازال محل جدل قانوني لأنه لم يخرج من قبل من أي برلمان مصري، إلا أنه لابد من مناقشته لوروده في دستور ٢٠١٤ ولم يتم تفعيله حتى الآن.

الخبر | اخبار اليوم العفو الرئاسي: السيسي كلفنا ببحث سبل تعويض الشباب المحبوسين – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*