الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم الإفتاء تجيز نقل الأعضاء البشرية بشروط

اخبار اليوم الإفتاء تجيز نقل الأعضاء البشرية بشروط

قالت دار الإفتاء المصرية، أن نقل الأعضاء البشرية، جائز شرعا حال توافر الشروط، وتنأى به عن أن يتحول إلى قطع غيار تباع وتشترى، وذلك في معرض ردها على سؤال حول الحكم الشرعى فى نقل الأعضاء البشرية.

وقالت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على "فيس بوك" إن العلاج بنقل وزرع الأعضاء البشرية جائزٌ شرعًا، إذا توافرت فيه الشروط التى تُبعد هذه العملية من نطاق التلاعب بالإنسان الذى كرَّمه الله تعالى، وتنأى به عن أن يتحول إلى قطع غيار تباع وتشترى، بل يكون هذا من باب إحياء النفس الوارد فى قوله تعالى ﴿وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا﴾.

كانت الرقابة الإدارية ضبطت، فجر اليوم، أكبر شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية تضم مصريين وعرب، وتم إلقاء القبض على أفراد الشبكة بعد الحصول على إذن من الهيئات القضائية المختصة، وتبين أن أعضاء الشبكة استغلوا حاجة عدد من المواطنين البسطاء للأموال وأغروهم بمبالغ مالية زهيدة مقابل الحصول على أعضائهم والاتجار فيها.

الخبر | اخبار اليوم الإفتاء تجيز نقل الأعضاء البشرية بشروط – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*