الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم الأطباء: إحالة المتهمين في عصابة الاتجار بالبشر إلى التحقيق تمهيدًا لفصلهم

اخبار اليوم الأطباء: إحالة المتهمين في عصابة الاتجار بالبشر إلى التحقيق تمهيدًا لفصلهم

كتب – أحمد جمعة:
أعلنت نقابة الأطباء، تحويل الأطباء المتهمين في عصابة الاتجار بالبشر إلي التحقيق بلجنة آداب المهنة؛ تمهيداً لتطبيق العقوبة المقررة في تلك الجريمة في حالة ثبوت الإدانة والتي تصل إلى الشطب من جداول المهنة وذلك بخلاف العقوبات الجنائية.

كانت هيئة الرقابة الإدارية، تمكنت اليوم الثلاثاء من ضبط شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية، تضم مصريين وعرب، تستغل الظروف الاقتصادية لبعض المصريين للاتجار في الأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية زهيدة في حين يحصلون هم على مبالغ مالية باهظة.

وبحسب بيان الهيئة، فإن الشبكة تضم41 متهمًا، منهم 12 طبيبًا و8 ممرضين وعدد من أساتذة الجامعة والوسطاء، الذي تمكنوا من تحقيق ثروات طائلة من خلال تلك العمليات الغير مشروعة.
وقالت نقابة الأطباء – في بيان لها – إن "تجارة الأعضاء جريمة شنعاء تندس شرف المهنة و تسئ إلي قدسيه مهنة الطب ومكانة العاملين بها ولا يستحق من يشترك في إرتكابها أن ينتمي إلي تلك المهنة المقدسة".

وأكدت وزارة الصحة أن الأطباء الذين تم القبض عليهم بعضهم يعمل بكلية طب جامعة القاهرة ، وآخرين يعملون بكلية طب جامعة عين شمس ، إضافة إلى أطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى بالمطرية، وكذلك بعض المعامل الخاصة.

وأضافت النقابة "ندين وبشدة هذا الفعل الأثم و استغلال الظروف الإقتصادية للبسطاء ومساومتهم علي أجزاء من جسدهم بمبالغ زهيدة".

الخبر | اخبار اليوم الأطباء: إحالة المتهمين في عصابة الاتجار بالبشر إلى التحقيق تمهيدًا لفصلهم – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*