الرئيسية » اخبار عربية » اخبار اليوم “اقتصادية النواب” تجتمع لمناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي

اخبار اليوم “اقتصادية النواب” تجتمع لمناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي

كتبت- عايدة رضوان:

قال النائب عمرو الجوهري، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالنواب، إن اللجنة ستعقد اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمُناقشة خطة الحكومة في التحول من الدعم العيني للنقدي، والإجراءات المُتبعة لحماية محدودي الدخل ومعدومي الدخل، فضلًا عن التعرف على آليات الحكومة لتطبيق هذه المنظومة، وأُسس ومعايير اختيار المواطنين مستحقي الدعم.

وأضاف الجوهري، أن اللجنة ستصدر تقريرًا يتضمن ما توصل إليه أعضاء اللجنة خلال الاجتماع، ومن المقرر أن تجتمع اللجنة مع الوزارء المعنيين بالأمر، ليتم التصويت عليه في وقتٍ لاحق.

وأشار وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، إلى أن هناك تباين بين أعضاء اللجنة حول الموافقة على تحويل الدعم العيني إلى نقدي، مضيفًا أنه يرى أن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب لطرح تحويل الدعم العيني إلى نقدي.

وتابع الجوهري، أن الظروف الاقتصادية الحالية، انفلات الأسعار، وعدم قدرة الحكومة على توفير السلع، فضلًا عن إهمال شتى الخدمات مثل التعليم والصحة، من أسباب رفضه لتحويل الدعم العيني إلى نقدي، لافتًا إلى أنه من الأولى حل مشكلات الصحة والتعليم قبل طرح تحويل الدعم إلى نقدي.

وقال الجوهري "الحكومة طرحت تحويل الدعم العيني إلى نقدي، عشان بتحاول تنهي الفساد الموجود في منظومة توصيل الدعم لكن المواطن ذنبه إيه"، وتابع:"دي مشكلة الحكومة.. مش مشكلة المواطن إن الحكومة مش عارفة توصل الدعم".

الخبر | اخبار اليوم "اقتصادية النواب" تجتمع لمناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السياسة -مصراوى ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*