الرئيسية » الصحة » احذري من المشاركة في استخدام مستحضرات التجميل

حذر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق د.هاني الناظر من خطورة استخدام مستحضرات التجميل المستعملة أو تبادلها بين الفتيات ، لأنها تنقل الكثير من الأمراض الجلدية . وأوضح "الناظر" أن تبادل مستحضرات التجميل قد ينقل فيروس «الهربس» البسيط الذي يصيب حرف الشفاه مع الجلد بسبب استخدام أحمر الشفاه ، كما يسبب مرض العين الوردية الذي يتمثل في التهاب العين بشدة نتيجة الإصابة بنوع من البكتريا التي يمكن أن تنتقل عن طريق المَسكرا. وأضاف أن هناك احتمال لانتقال أنواع من البكتريا التي تنمو على حب الشباب إذا تم استعمال مستحضرات تستعملها سيدة تعاني من المشكلة، مع احتمال انتقال الفيروسات المسببة لمرض السنط ، بالإضافة لبعض أنواع الفطريات التي تصيب الجلد وتسبب مرض التينيا.

احذري من المشاركة في استخدام مستحضرات التجميل

حذر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق د.هاني الناظر من خطورة استخدام مستحضرات التجميل المستعملة أو تبادلها بين الفتيات ، لأنها تنقل الكثير من الأمراض الجلدية .

وأوضح "الناظر" أن تبادل مستحضرات التجميل قد ينقل فيروس «الهربس» البسيط الذي يصيب حرف الشفاه مع الجلد بسبب استخدام أحمر الشفاه ، كما يسبب مرض العين الوردية الذي يتمثل في التهاب العين بشدة نتيجة الإصابة بنوع من البكتريا التي يمكن أن تنتقل عن طريق المَسكرا.

وأضاف أن هناك احتمال لانتقال أنواع من البكتريا التي تنمو على حب الشباب إذا تم استعمال مستحضرات تستعملها سيدة تعاني من المشكلة، مع احتمال انتقال الفيروسات المسببة لمرض السنط ، بالإضافة لبعض أنواع الفطريات التي تصيب الجلد وتسبب مرض التينيا.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*