الرئيسية » اخبار الرياضة » إيطاليا لا تعرف الإستسلام .. تعود وتنتقم !

إيطاليا لا تعرف الإستسلام .. تعود وتنتقم !

ClKVwKFWAAAoAND

هاي كورة _ تفوق منتخب إيطاليا بالأمس على السويد بهدف نظيف وضمن به التأهل رسمياً للدور الثاني من يورو 2016.

تاريخياً إيطاليا ما تمتاز بعدم الإستسلام، داخل الملعب حتى الدقيقة الأخيرة يقاتلون وخارج الملعب دائماً ما يفكرون ولا ينسون ما حدث معهم حتى يكون لهم حافز في العودة والإنتقام.

نتذكر سوياً ما حدث مع منتخب إيطاليا في كأس العالم 2002 حينما خرجت أمام منتخب كوريا الجنوبية بظلم واضح من الحكم بيرون مورينو الإكوادوري حينما رفض إحتساب ركلات جزاء للمنتخب الإيطالي وقام بطرد فرانشيسكو توتي دون أن يفعل شئ يستحق الطرد، بالإضافة لإلغائه هدف توماسي الشهير.

وفي النهاية فازت كوريا الجنوبية وخرجت إيطاليا من البطولة، بعد ذلك تم تورط الحكم في قضية مخدرات وتم القبض عليه من السلطات الأمريكية والتي أثبتت التقارير بأنه يتاجر في المخدرات، وقيل بأن المافيا الإيطالية هي من دبرت له ذلك إنتقاماً لمنتخب بلادهم.

ولكن الإنتقام الحقيقي جاء من منتخب إيطاليا نفسه، إنتقم من الحظ ومن التحكيم في مونديال 2006، دخل البطولة ليسيطر على الأخضر واليابس ويتوج بها بعد ان خرج من النسخة التي سبقتها ظلم، يفوز على ألمانيا في دقيقتين فقط ويقلب المباراة رأساً على عقب ثم الفوز في النهائي بركلات الترجيح على إسبانيا.

في يورو 2004 تواطئ منتخب السويد والمنتخب الدنماركي على إيطاليا حينما تعادلان في المباراة التي جمعت بينهم وكانت إيطاليا تحتاج لفوز الدنمارك، ولكن تواطئ الثنائي الذي كان واضحاً وقالته الصحافة الدنماركية اطاح بالطليان من البطولة الأوروبية.

تدور الأيام وبعد 12 عام لم ينسى المنتخب الإيطالي الثأر، يعود أمام السويد أيضاً في دور المجموعات بعدما أطاحت السويد بالدنمارك في التصفيات، ويفوز المنتخب الإيطالي ليجعل السويد في موقف صعب ويتأهل رسمياً للدور الثاني، وتحتاج السويد بذلك الفوز على بلجيكا في أخر المباريات بالبطولة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*