الرئيسية » الصحة » إغلاق باب التقدم لـ «الأم المثالية».. وفحص الطلبات وحفل التكريم 24 مارس http://akhbarelyom.com/

إغلاق باب التقدم لـ «الأم المثالية».. وفحص الطلبات وحفل التكريم 24 مارس http://akhbarelyom.com/

إغلاق باب التقدم لـ «الأم المثالية».. وفحص الطلبات وحفل التكريم 24 مارس

عزة عبدون مدير عام الاسرة والطفولة

انتهت مهلة  التقدم لمسابقة الأم المثالية، والتي كان مقررا لها حتى 21 يناير وسيتم فحص الطلبات بمديريات التضامن على مستوى المحافظات واختيار أم كل محافظة وستقوم لجنة في الوزارة باختيار الأمهات الثلاث الأول منهن على مستوى الجمهورية وسيقام حفل التكريم يوم 24 مارس في احتفالات عيد الأم بدار الأوبرا المصرية.
    
صرحت بذلك عزة عبدون مدير عام الأسرة والطفولة، وقالت في تصريحات خاصة  لـ “بوابة أخبار اليوم”، أن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن قد أتاحت للمرة الأولى هذا العام برنامجا إلكترونيا للتقدم من خلاله في المسابقة عبر موقع الوزارة على الانترنت وهو:
http://82.129.197.227/MotherDay، وأن هذا الموقع كان الهدف منه التيسير على الأسر الاشتراك في المسابقة، وزيادة أعداد المتقدمات بشفافية دون التدخل من أي عنصر بشرى هذا إلى جانب استقبال الطلبات اليدوية بمقار الوحدات الاجتماعية ومديريات التضامن بالمحافظات.

وأضافت عبدون انه  تم مخاطبة القوات المسلحة والشرطة والأزهر والأوقاف والكنيسة بترشيح الأم المثالية عن كل جهة  مشيرة إلى أن الوزارة قد وضعت عددا من المعايير تحتكم إليها هذا العام في اختيار الأم المثالية مثل الأسرة صغيرة العدد التي لا يتجاوز أبناؤها ثلاثة أبناء كذلك الأم العاملة خاصة من تعمل هي أو أبناؤها في مجال العمل الحر.

ومنحت المسابقة الأولوية للأم التي استطاعت أن تصل بأبنائها إلى أعلى درجات التعليم. كما أعطت المعايير وزنا نسبيا للأم التي ترعى ابنا معاقا واستثنتها من شروط استكماله للتعليم الجامعي  خاصة إذا كانت إعاقته لا تسمح بذلك.

وقد خفضت الوزارة هذا العام سن الأم المتقدمة للمسابقة إلى 45 عاماً بدلاً من 50 عاما في السنوات الماضية على أن تكون الأم المتقدمة ملمة بالقراءة والكتابة مع إعلاء قيمة من استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل وذلك إيمانا بقيمة التعليم ودوره في تغيير حياة الأفراد والأسر للأفضل وسيتم تكريم الأم البديلة تقديرا لها.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*