الرئيسية » اخبار تقنية » إطلاق أضخم متجر بالشرق الأوسط «نون» – مالذي يميزه ؟

إطلاق أضخم متجر بالشرق الأوسط «نون» – مالذي يميزه ؟

62ad7e4e-308b-417e-b532-236091f56834

ماهي منصة نون ؟

أطلق رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار الإماراتية «محمد العبار» أكبر منصّة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، تحت اسم «نون.كوم» سيكون مقرها الرياض.

وأوضح العبار أن المستثمرين سيشاركون بداية بمليار دولار في المشروع الذي سيكون مملوكا بنسبة 50 بالمائة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بينما سيتشارك العبار ومستثمرون إقليميون آخرون الخمسين بالمائة الباقية.

وستباشر المنصة أعمالها في يناير المقبل في السعودية والامارات وستكون أول منصة تقدم 20 مليون منتج للجمهور كما ذكر أن العمل على هذا المشروع استغرق نحو 18 عشر شهراً.

وسيكون المركز اللوجستي للمشروع في دبي بمطار آل مكتوم الدولي وستتولى شركة أرامكس العمليات اللوجستية والتوصيل.

b34b34fd-a784-4b8b-ac7e-b1d262528302

بماذا تتميز المنصة ؟

ستعتمد المنصة نموذج عمل مبتكر يوفر خدمة توصيل سريعة إلى باب المستهلك، كما ستوفر منظومة متكاملة لتجارة التجزئة، من خلال تطبيقها المحمول والموقع الإلكتروني noon.com.

وستعمل المنصة على توفير أكبر تشكيلة من السلع والمنتجات في الشرق الأوسط، تغطي مجالات الأزياء، والإلكترونيات، والكتب، إضافة إلى مستلزمات المنازل والحدائق، والرياضات والنزهات، فضلاً عن الصحة والجمال، والعناية الشخصية، والألعاب، ومنتجات الأطفال والمواليد الجدد.

وستنفرد المنصة بتقديم خدمة التوصيل في اليوم نفسه عبر خدمة نون للنقل، وهي خدمة توصيل سريع تابعة للشركة، وبالإضافة إلى ذلك ستتمتع المنصة بوجود بوابة للدفع الإلكتروني الآمن باسم NoonPay.

ويعتبر القائمون على المنصة أنها مشروع استثماري على المدى الطويل يعتمد المعايير العالمية ويستخدم أحدث التقنيات مع التركيز على رضى العملاء.

وتملك المنصة الجديدة فريق عمل يتمتع بخبرة طويلة في مجال التجارة الالكترونية اكتسبها من العمل لدى رواد القطاع مثل أمازون، وباي بال و إي باي وفليب كارت وغيرها.

وأضاف القائمون على المنصة بأنها ستكون أكبر شركة تجارة إلكترونية في المنطقة على الإطلاق وأنهم يهدفون إلى رفع مبيعات التجارة الإلكترونية في المنطقة من ثلاثة مليارات دولار إلى 70 مليار دولار خلال 10 سنوات ويبدو بأنها ستبدأ بالعمل بالسعودية والإمارات أولا ثم ستتوسع بالمستقبل القريب.

The post إطلاق أضخم متجر بالشرق الأوسط «نون» – مالذي يميزه ؟ appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*