الرئيسية » اخبار تقنية » إشاعة: آيفون القادم سيحمل زر «هوم» جديد كليا وهناك المزيد من التفاصيل

إشاعة: آيفون القادم سيحمل زر «هوم» جديد كليا وهناك المزيد من التفاصيل

iphone6s-10

من المتوقع أن يتم الكشف عن آيفون القادم في الشهر المقبل، والذي سيحمل تصميم مشابه لآيفون 6S مع القليل من الإختلافات كإعادة تصميم الخطوط الهوائية، وإزالة منفذ السماعة لهذا نستطيع أن نعتبره تحسين للجيل الحالي أكثر من كونه جيل جديد كليا لكن يبدو أن هناك ميزة إضافية لم نعرفها سابقا.

سبق وأن سمعنا أن الهاتف قد يحمل زر هوم جديد والذي سيكون لمسي لكن التقرير الجديد يشير إلى أن آيفون القادم سيدعم خاصية 3D Touch التي قدمتها آبل سابقا للشاشة وسيكون مشابه لفكرة الماوس الذي قدمته سابقا مع ماك بوك بالتالي ستشعر وكأنه ينضغط بينما هو ليس كذلك.

غالبا آبل لا تقدم هذه التغييرات من أجل الرفاهية أو بلا سبب، ففي نهاية المطاف يعد أسهل وأقل ثمنا على آبل تقديم نفس الزر السابق دون أي تغيير لكن يتوقع بأنها ستغير أسلوبه لأنها تنوي تقديم المزيد من المميزات مستقبلاً.

كما كشف تقرير بلومبرج أيضاً عن بعض التفاصيل الإضافية حول الكاميرا المزدوجة المتوقع لأول مرة أن تُطرح في نسخة Plus من آيفون القادم، والتي ستحمل ميزة إلتقاط عدة صور في وقت واحدة ودمجها في صورة واحدة لتحسين السطوع وعرض أفضل للتفاصيل.

أما منفذ السماعة وهو حديث الساعة حيث ذكرنا سابقا بأن آبل ستتخلى عن المنفذ، والتقرير يؤكد ذلك حيث أشار إلى كون آبل سمحت لشركائها تصنيع سماعات يمكنها أن تتصل بالهاتف عن طريق منفذ الشحن وهذا قد يؤكد بأنه لن يكون هناك منفذا مخصص للسماعة.

المصدر: Bloomberg

إقرأ أيضاً:

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*