الرئيسية » اخبار تقنية » إستعراض لمواصفات هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5

إستعراض لمواصفات هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5

هذا الموضوع إستعراض لمواصفات هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5 ظهر على التقنية بلا حدود.

P9- P9 Plus- Galaxy S7- LG G5

استطاعت الشركات العملاقة في صناعة الهواتف الذكية، أن تحظى بلحظتها الخاصة في تسليط الأضواء على إصداراتها الجديدة، حيث قدمت هذه الشركات مجموعة من أفضل المواصفات في هواتفها الراقية P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5 التي نستعرضها في السطور القادمة لنكشف أفضل ما قدمت الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية من مواصفات للمستهلك.

P9- P9 Plus- Galaxy S7- LG G5

ما الجديد في تصاميم هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5

أول الهواتف الراقية التي نستكشف التصميم المميز لها، هما إصدارات العملاق الصيني هواوي، ففي هاتف Huawei P9 الذي قدم إلى الأسواق بتصميم معدني رقيق يظهر كقطعة واحدة في الهيكل الخارجي، بأبعاد 145 في 70.9 في 6.95 مم، ووزن 144 جم، من جهة أخرى فإن تصميم هاتف P9 Plus حصل على أبعاد 152.3 في 75.3 في 6.98 مم، ووزن 162 جم.

كلا الهاتفين تميزا بمستشعر للبصمة في الجهة الخلفية إلى أعلى الهاتف، هذا الى جانب كاميرة مزدوجة العدسات في الجهة الخلفية بشهادة Leica، كما تقدم هواوي هاتف Huawei P9 بأربعة من الألوان المميزة وهم الذهبي الوردي، ذهبي Prestige، التيتانيوم الرمادي مع اللون الفضي Mystic، هذا إلى جانب نماذج بألوان راقية هي الذهبي Haze، الأبيض الخزفي، أيضا يأتي هاتف P9 Plus بأربعة ألوان هي الذهبي الوردي، ذهبي Haze، الرمادي الكوارتز، الأبيض Ceramic.

هاتف Galaxy S7 من سامسونج يأتي أيضاً بتصميم معدني زجاجي، بأبعاد 142.4 في 69.6 في 7.9 مم، مع وزن 152 جرام، أي أن هاتف جالكسي أس 7أصغر حجما من هاتف P9 كما أن هاتف جالكسي أس 7 يأتي بسمك أكبر ووزن أكثر من هاتف P9 وأخف من هاتف P9 Plus.

أيضا يأتي مستشعر البصمة في هاتف Galaxy S7 في الجهة الأمامية لتصميم الهاتف، كما يأتي الهاتف بألوان الأبيض، الذهبي، الأسود، الفضي، كما يتمتع هاتف جالكسي اس 7 بتقييم IP68 لمقاومة الماء.

هناك أيضاً إصدار LG الراقي LG G5، الذي يأتي بتصميم معدني مطلي مع وحدات متنوعة تتيح استبدال البطارية في أحد النماذج، وهي أحد المواصفات التي تفتقر اليها الهواتف المعدنية الراقية، أيضا يأتي الهاتف بأبعاد 149.4 في 73.9 في 7.7 مم، كما يصل وزن الهاتف الى 159 جرام، وهو بذلك بحجم أكبر وأثقل وزنا من هاتف Galaxy S7 وهاتف P9 أيضا، إلا أنه صغير الحجم نسبياً وأخف وزناً من هاتف P9 Plus، أيضا يأتي هاتف LG G5 مع مستشعر بصمة في الجهة الخلفية للهاتف، وتقدمه الشركة بألوان الفضي، الذهبي، الوردي والتيتانيوم أيضاً.

galaxy-s7-lg-g5

دقة العرض في هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5

قدمت شركة هواوي هاتف Huawei P9 مع شاشة Full HD بحجم 5.2 أنش، هذا إلى جانب حجم أكبر في هاتف P9 Plus في شاشة Full HD 5.5 أنش، وتأتي شاشة هواتف هواوي P9 فئة LCD، بدقة عرض 1920 في 1080 بيكسل، لتقدم كثافة عرض 424 بيكسل لكل أنش، كما يأتي هاتف P9 Plus مع شاشة AMOLED، بكثافة عرض 401 بيكسل لكل أنش. أيضاً من بين المواصفات التي تقدم في شاشة هاتف P9 Plus خاصية حساسية الضغط، لتغيير وظائف الهاتف وفقا لقوة الضغط.

سامسونج أيضاً قدمت شاشة AMOLED في هاتف Galaxy S7، إلا أن شاشة جالكسي اس 7 أصغر حجما من شاشة هواوي P9 Plus، كما يقدم هاتف جالكسي اس 7 شاشة Quad HD بكثافة عرض 577 بيكسل لكل أنش، أي أن شاشة هاتف Galaxy S7 مميزة بصور أعلى وضوح وجودة مقارنة بهاتف P9 وP9 Plus، كما أن الشاشة بتقنية AMOLED تقدم عرض مشرق أكثر وبألوان حيوية أكثر من الشاشة فئة LCD.

وفي هاتف LG G5 تضيف الشركة شاشة Quad HD تحاكي هاتف Galaxy S7، لكن مع شاشة LCD تحاكي اختيار شركة هواوي في هاتف P9، لكن بحجم أكبر من هاتف جالكسي اس 7 وهاتف P9 أيضا، لكن بالطبع يتفوق هاتف P9 Plus في حجم الشاشة، حيث يصل حجم شاشة LG G5 الى 5.3 أنش فقط، ومن المتوقع في الحجم الأكبر للشاشة أن تكون كثافة البيكسل أقل، من كثافة العرض التي تقدمها سامسونج في هاتف Galaxy S7، إلا أن العرض في هاتف LG G5 حاد أكثر من هواتف هواوي P9.

lg-g5-camera

الكاميرة في هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5

مواصفات كاميرة الهواتف الذكية كانت نقطة التسويق لأكثر من شركة من عمالقة التكنولوجيا هذا العام، وشركة هواوي كانت صاحبة التركيز الأكبر على تقنية الكاميرة مع شهادة من شركة Leica الألمانية، حيث قدمت الشركة في هواتف P9 كاميرة بعدسات مزدوجة في الخلفية، مع اثنين من مستشعرات بدقة 12 ميجا بيكسل، مع RGB للكاميرة الأولى وmonochromeفي الكاميرة الثانية، هذا إلى جانب خاصية التركيز التلقائي بالليزر في المدى القصير أو البعيد في التصوير، كما سيكون لدى المستخدم أيضا ميزة التحكم اليدوي مع تقنية Leica في التصوير، الكاميرة الأمامية مع مستشعر 8 ميجا بيكسل، كما تأتي بميزة التركيز التلقائي في هاتف P9 Plus.

من ناحية أخرى يأتي هاتف Galaxy S7 بكاميرة خلفية 12 ميجا بيكسل وهو مستشعر أكبر من الإصدار السابق لسامسونج، كما تأتي العدسة الخلفية بفتحة f/1.7 لتقدم للمستخدم أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة، مع تقنية dual pixel التي تقدم تركيز تلقائي سريع في التصوير، أما مستشعر الكاميرة الأمامية فهو بدقة 5 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/1.7 أيضا.

الكاميرة الخلفية في هاتف LG G5 تأتي مع مستشعر 16 ميجا بيكسل يأتي مع دعم مستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل بزاوية واسعة ليدعم المستخدم في تصوير مشاهد بمجال رؤية أكبر، كما يقدم الهاتف كاميرة أمامية للسيلفي مع مستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل، لتحاكي بذلك هواتف P9، P9 Plus.

LG-G5

مواصفات الأجهزة في كلا من هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5

تقدم شركة هواوي في كلا من هواتف Huawei P9 وهاتف P9 Plus رقاقة معالج Kirin 955 لدعم الهاتف، وهي رقاقة معالج ثماني النوى تؤكد هواوي أنها تدعم الهاتف بسرعة أكبر من الإصدار السابق P8، كما تم إضافة تحسينات أيضا للرسوميات بنسبة أكبر.

ويمكن للمستخدم الاختيار بين نموذجين من هاتف P9، الأول مع سعة تخزين 32 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وفي النموذج الثاني سعة تخزينية 64 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، ويمكن توسيع السعة التخزينية ببطاقة ذاكرة خارجية في كلا النموذجين، كما يأتي هاتف P9 مع بطارية بقدرة 3000mAh، وUSB فئة C للشحن ولدعم نقل سريع للبيانات أيضاً.

هاتف P9 Plus يقدم من هواوي مع نموذج واحد بسعة تخزين 64 جيجا بايت، ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، أيضا المواصفات ذاتها لشحن البطارية ونقل البيانات بشكل سريع من خلال USB فئة C، إلا أن البطارية بقدرة أكبر في الهاتف تصل الى 3400mAh.

شركة سامسونج تقدم أيضا هاتف Galaxy S7 مع نموذجين، مع معالج Qualcomm سناب دراجون 820، بينما يأتي النموذج الأخر مع معالج Exynos 8 ثماني النوى، أيضا لا تتغير الذاكرة العشوائية في كلا النموذجين 4 جيجا بايت رام، لكن تختلف السعة التخزينية بين 32 الى 64 جيجا بايت، وبالطبع من مواصفات سامسونج في الإصدارات الجديدة إمكانية توسيع سعة التخزين من خلال بطاقة ذاكرة خارجية، كما يعتمد شحن هاتف Galaxy S7 على USB فئة C صغير الحجم لشحن بطارية بقدرة 3000mAh.

ويأتي هاتف LG G5 مع دعم من رقاقة معالج Qualcomm سناب دراجون 820، ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، سعة تخزين داخلي 32 جيجا بايت، مع إمكانية توسيع السعة التخزينية من خلال بطاقة ذاكرة خارجية أيضا، البطارية في هاتف LG G5 أصغر من هاتف Galaxy S7 وهاتف P9 أيضا حيث تأتي بقدرة 2800mAh، ًلا أن البطارية قابلة للإزالة والاستبدال كما يدعم الهاتف وUSB فئة C للشحن ولدعم نقل سريع للبيانات، وهي من المواصفات التي يتوافق فيها هاتفي G5 وP9 أيضا.

p9- EMUI 4.1

البرمجيات في هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5

قدمت شركة هواوي كلا من هاتف Huawei P9 مع P9 Plus مع نظام الأندوريد 6.0 Marshmallow لكن مع واجهة هواوي EMUI 4.1 في كلا من هاتفي P9 وP9 Plus التي تغير شكل واجهة الأندوريد Marshmallow بشكل كامل.

هاتف Galaxy S7 أيضا يأتي مع نظام الأندوريد 6.0 Marshmallow لكن تقدمه سامسونج مع TouchWiz، بينما يأتي هاتف LG G5 مع نظام الأندوريد 6.0 Marshmallow وواجهة Optimus UX، وبالرغم من توافق منصة الشغيل في هواتف هواوي وسامسونج مع LG لكن التجربة ستكون مختلفة في كل هاتف.

في النهاية فإن كلاً من شركة Huawei وسامسونج مع شركة LG حرصت على أن تجمع أفضل مواصفات الهواتف الراقية في كلا من هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5، فلقد نجحت هواوي في أن تقدم هواتف ذات تصميم معدني أنيق في كلا من هواتف P9، P9 Plus مع مواصفات مميزة بشكل خاص في هاتف P9 Plus، سامسونج أيضا لديها تصميم رائع في هاتف Galaxy S7، وLG قدمت أفضل المواصفات في كاميرة هاتف LG G5، لكن نظرياً استطاعت شركة هواوي أن تقدم أعلى المواصفات في هاتف P9 Plus مع خاصية حساسية الضغط في الشاشة، وبطارية بأعلى قدرة بين هواتف G5 وهاتف Galaxy S7 مما يجعل هاتف هواوي الأعلى قدرة على المنافسة في الأسواق، لكن ما هو الهاتف المميز بقدرة أكبر على المنافسة في الأسواق من وجهة نظرك كمستخدم؟

المصدر

هذا الموضوع إستعراض لمواصفات هواتف P9، P9 Plus، Galaxy S7، LG G5 ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*