الرئيسية » اخبار تقنية » إتصالك بيوتيوب الآن أصبح أكثر أمانا من السابق

إتصالك بيوتيوب الآن أصبح أكثر أمانا من السابق

يوتيوب

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت قوقل قسماً جديداً في تقرير الشفافية يسلط الضوء على إستخدام HTTPS لتشفير الإتصالات بين أجهزة المستخدمين وخوادمها. وأظهر التقرير البيانات لخدمات Google Drive، Finance، Gmail، خرائط، أخبار ومنتجات الشركة. اليوم، أضافت الشركة بيانات يوتيوب وخدمة التقويم أيضاً.

بالنسبة ليوتيوب، أصبح إتصال المستخدمين بالموقع مشفر بنسبة 97% فيما التقويم مشفر بنسبة 93%. ونظراً لحجم يوتيوب الهائل، من الواضح أن قوقل تواجه تحديات إضافية كونه من غير الممكن التعامل مع الإتصالات المشفرة بسهولة نسبياً.

وتقول قوقل أن إستخدام تشفير HTTPS يحسن من تجربة المستخدم على موقع يوتيوب من خلال سلامة المحتوى، حيث عملت على القضاء على العديد من الأخطاء البرمجية تقريباً.

غالباً ما يستخدم تشفير HTTPS لحماية المعلومات الحساسة التي قد يتم إعتراضها من خلال شبكة الإنترنت، كما هو الحال في الخدمات البنكية والبريد الإلكتروني. هذا التشفير يحمي المستخدم من الهجمات الإلكترونية التي يشنها الهاكرز وربما وكالات الإستخبارات من خلال حقن برمجيات في المواقع ذات الحركة الغير المُشفرة.

ومع ذلك، يوتيوب غير قادر على الوصول تماماً إلى 100% من التشفير حتى الأن. ومع مرور الوقت قوقل سوف تتخلص تدريجياً من الإتصالات الغير أمنة على يوتيوب تماماً كما فعلت مع Gmail.

وبحسب المتحدث بأسم قوقل، الشركة لا تملك جدول زمني حتى الأن، ولكن من المرجح أن الطريق سيكون طويل!

المصدر: قوقل

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*