الرئيسية » اخبار تقنية » أول حادثة موت لقائد سيارة تيسلا بسبب نظام القيادة الذاتية

أول حادثة موت لقائد سيارة تيسلا بسبب نظام القيادة الذاتية

tesla

شركة Tesla الأمريكية والناشئة كانت قد أطلقت نظام القيادة التلقائية بسياراتها والذي مازال تجريبي ومنذ ذلك الوقت إنتشرت الكثير من الفيديوهات التي تستعرض هذه الخاصية الرائعة لكن الكل تناسى أنها مازالت خطرة لأنها تجريبية بكل بساطة.

يوم أمس كان يستخدمها أحد الأشخاص، الذي إصطدمت سيارته بشاحنة مما أدت إلى وفاته وتأتي هذه بسبب وضع الطقس والسماء وقتها حيث لم تنتبه السيارة لهذه الشاحنة كما أن السائق نفسه لم ينتبه لها ولهذا لم يقوم أيا منهما بإيقاف السيارة.

Tesla تفاعلت مع الموضوع بما أنه هام جدا وكتبت تدوينة طويلة جدا بموقعها تشرح الحادثة ثم تتحدث عن النظام كونه تجريبي وأكدت بأن هذا النظام لا يأتي فعالا بسياراتها حاليا كونه تجريبي لكن بعض الأشخاص يقوم بتفعيله بناء على مسؤوليته وبما أنه تجريبي فإن النظام مصمم على فكرة أن يقوم السائق بتفعيله وتجربته بإشتراط أن يبقى يقظا وكأنه هو الذي يقود السيارة ولهذا فإن يديه يفترض أن تكونا على المقود تحسبا لأي طارئ، لكن ربما ليس كل الناس يأخذون الأمور بهذه الجدية للأسف.

Tesla تقول أن نظام القيادة الذاتية يتحسن كل يوم ويصبح أفضل من السابق، حتى الآن فهذا النظام إستطاع القيادة لمسافة 130 مليون ميل حيث أن منها 94 ميل بالولايات المتحدة الأمريكية بينما 60 مليون ميل المتبقية فهي حول العالم.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*