الرئيسية » اخبار تقنية » أوبر تقوم الأن بتتبع موقعك الجغرافي حتى بعد إنتهاء رحلتك !

أوبر تقوم الأن بتتبع موقعك الجغرافي حتى بعد إنتهاء رحلتك !

Uber

أدخلت شركة أوبر ميزة جديدة تسمح لتطبيقها جمع بيانات الموقع الجغرافي للمستخدمين لمدة تصل إلى 5 دقائق بعد إنتهاء الرحلة، في حين أنها كانت تجمع معلومات الموقع الجغرافي للمستخدمين خلال وقت الرحلة فقط.

هذه الميزة من شأنها أن تسمح للتطبيق التحديد وبشكل دقيق للمواقع الجغرافية للمستخدمين لطالما أن التطبيق يعمل في الخلفية، وقالت الشركة أنها تستخدم هذه الميزة فقط لتحسين خدماتها.

إقرأ أيضاً: أوبر تسمح لأفراد أسرتك تعقب الأماكن التي تذهب إليها

وعلى الرغم من إصرار أوبر أن هذا التحديث لايشكل خطراً على خصوصية المستخدمين، إلا أن ردود الأفعال تزايدت في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مُطالبة بإزالة هذه الميزة المنتهكة للخصوصية، بحسب المستخدمين.

وبإمكان المستخدمين منع أوبر من تتبع الموقع الجغرافي بعد إنتهاء الرحلة، وذلك من خلال الإشعار الذي سيصل لمرة واحدة فقط عند تحديث التطبيق إلى النسخة الأخيرة أو من خلال إغلاق ميزة الموقع الجغرافي من إعدادات الهاتف وإغلاق التطبيق من العمل في الخلفية.

هذه الميزة كانت في موضع للنقاش منذ العام الماضي، بحيث تلقت لجنة التجارة الاتحادية في أمريكا شكوى ضد أوبر، بحيث يدعي المتقدم بالشكوى أن التوسع الجديد في جمع البيانات يهدد حقوق الخصوصية.

ومع ذلك، لجنة التجارة الاتحادية لم تتخد إجراءات ضد الشركة، وأوبر الأن أطلقت هذه الميزة رسمياً في تطبيقها لتتبع المواقع الجغرافية لمستخدمي خدمتها حتى بعد 5 دقائق من إنتهاء رحلاتهم.

ما رأيك بهذه الخطوة من أوبر ؟ شاركنا وجهة نظرك في التعليقات.

The post أوبر تقوم الأن بتتبع موقعك الجغرافي حتى بعد إنتهاء رحلتك ! appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*